Connect with us

عربي

الإمارات تبدأ التسجيل المُبكر لضريبة الشركات

Published

on

أعلنت الهيئة الاتحادية للضرائب في الإمارات (حكومية)، الأحد، بدء مرحلة التسجيل المبكر لضريبة الشركات والأعمال، عبر المنصة الحكومية “إمارات تاكس” للخدمات الضريبية الرقمية.

وأوضحت الهيئة في بيان، أن القرار يأتي تنفيذاً للمرسوم بقانون اتحادي رقم (47) لسنة 2022 في شأن الضريبة على الشركات والأعمال في الإمارات.

ويفرض القانون ضريبة الشركات والأعمال على الأشخاص الخاضعين لها، اعتباراً من سنتها المالية الأولى التي تبدأ من أو بعد 1 يونيو/حزيران 2023.

وذكرت الهيئة أن مرحلة التسجيل المبكر لضريبة الشركات والأعمال، متاحة من يناير/كانون الثاني الحالي، ولغاية مايو/أيار 2023 لبعض الفئات من الشركات والأعمال في الدولة.

وأفاد البيان، بأنه سيتم توجيه دعوات للشركات من الهيئة الاتحادية للضرائب، برسائل عبر البريد الإلكتروني ورسائل نصية عبر الهواتف المحمولة، لتقوم كل منها بالتسجيل لضريبة الشركات والأعمال من خلال منصة “إمارات تاكس”.

وأشار إلى أن الهيئة ستعلن في وقت لاحق عن موعد فتح التسجيل للشركات والأعمال الأخرى.

كانت الإمارات، لا تفرض أية ضريبة دخل اتحادية؛ على أن يتم إصدار مرسوم ضريبة الدخل من قبل كل إمارة، ولكن من الناحية العملية، يقتصر تطبيق هذه المراسيم على البنوك الأجنبية وشركات النفط.

وفي يناير/كانون ثان 2022، أعلنت وزارة المالية أن الإمارات ستفرض ضريبة اتحادية على صافي أرباح الأعمال في كافة إمارات الدولة، وستخضع الأعمال لضريبة الشركات إما في 1 يوليو/تموز 2023 أو في 1 يناير/كانون ثان 2024، اعتمادًا على سنتها المالية الأولى.

المصدر: الأناضول

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement