Connect with us

الاقتصاد التركي

وزير الخزانة والمالية التركي يعلق على الجانب الاقتصادي لرؤية حزب الشعب الجمهوري

Published

on

علق وزير الخزانة والمالية نور الدين النبطي، الأحد، على الجانب الاقتصادي من رؤية حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض التي إعلانها أمس .

وقال الوزير نور الدين النبطي، في تغريدة عبر حسابه في تويتر : “نتلقى المعرفة تقريبا، لكننا لا نعتمد أبدا على مفوضي الاقتصاد المستورد، أولئك الذين يعتمدون على مفوضي اقتصاد الاستيراد يعدون بسياسات أسعار فائدة عالية وراء الكواليس من العروض التقديمية التعويضية” .

 

وأضاف الوزير النبطي: “لقد سئمت أمتنا من هذا السيناريوهات التي مرت بها مرات عديدة، و إن بلدنا، الذي أكمل إلى حد كبير استثماراته الضخمة في البنية التحتية في السنوات الـ 20 الماضية، سوف يزدهر من خلال الإنتاج وخلق فرص العمل والتصدير، وليس من خلال مطاردة الأموال الساخنة بأسعار الفائدة المرتفعة” .

 

وتابع “أن المزيد من الاستثمار، والمزيد من فرص العمل، والمزيد من الإنتاج هي لنا، من ناحية أخرى، من الواضح اليوم أنك بحاجة إلى صنع السلام مع مصالحنا الوطنية في أقرب وقت ممكن من خلال تجربة قطيعة مع نظرية المعرفة الحالية الاقتصادية” .

 

 

وأردف : “بينما تجعل المعارضة الناس يشعرون بالنعاس من الحكايات المستوردة التي ترويها تحت مسمى الرؤية، انظروا إلى ما يحدث في بلادنا التي تتقدم نحو القرن التركي بإيمان وخطوات حازمة: استثمارات ضخمة في صناعة الآلات، وصول معدل التوظيف أعلى مستوى تاريخي له مع 31 مليون شخص، ارتفاع حصة الصناعة في الدخل القومي تجاوزت الصادرات 250 مليار دولار لأول مرة في تاريخ بلادنا” .

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement