Connect with us

مقالات وتقارير

كيف تبحث عن فندق رخيص يناسب ميزانية سفرك؟

Published

on

الإقامة في الفندق لها سحر خاص يختلف تماما عن الاقامة في بيوت الشباب أو اي مكان آخر، حيث الغرف النظيفة المريحة، ووسائل الراحة الرائعة، والخدمة الممتازة، وقوائم الطعام المتنوعة التي تقام لك كل يوم لتشعر بالمتعة والرفاهية!  إنها حقا فترة راحة هادئة تفصلك عن هذا العالم الصاخب من حولك. لكن للأسف كل هذه المتعة لها تكاليف تدعى” تكاليف السفر المزعجة!”.

  

وعلى الرغم من كل شيء، فمثلما توفر شركات الطيران عروض طيران رخيصة مثل طيران الجزيرة التي حجزت عليها تذاكر طيران الى جدة  بسعر رخيص في عطلتي الماضية في جدة، هناك أيضا مواقع حجوزات فنادق رخيصة تمكنك من العثور على أفضل صفقات حجز الفنادق الرائعة بأسعار معقولة تناسب ميزانيتك المحدودة.

 

 وهذا هو أهم شيء للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة، كل ما عليك هو أن تتصفح تلك المواقع الالكترونية مرارا وتكرارا حتى تحصل على غرفتك الفندقية في النهاية بسعر معقول يناسبك. ولكن قبل الضغط على زر ” احجز الآن” اتبع الخطوات التي سأذكرها لك في السطور القادمة، كي تحصل على أفضل سعر.

1- ابدأ على الفور بالاتصال بالفندق الذي ترغب في الإقامة فيه

هل وجدت الفندق الذي نال اعجابك ومناسب لميزانيتك؟ إذ في هذه الحالة عليك الاتصال بالفندق والسؤال عن سعر الغرفة التي تريد حجزها ومطابقتها للسعر المتاح في موقع الحجوزات. ففي كثير من الأحيان تكون الأسعار المتاحة في مواقع الحجوزات أعلى نسبيا بسبب العمولة، لذلك تأكد أولا من أنك حصلت على أفضل عرض لغرفتك الفندقية.  

 

وهناك حيلة أخرى يمكنك الاستفادة من ورائها وهي نقاط الولاء التي توفرها الفنادق العالمية، ويمكنك الحصول عليها فقط في حالة الحجوزات من الفندق، لذلك انتهز الفرصة ولا تحجز من أي موقع حجوزات آخر، اتصل الفندق مباشرة.

2- تصفح حجوزات تطبيق هوتيلز تونيت لصفقة أرخص 

هناك الكثير من المواقع الالكترونية والتطبيقات الرائعة فيما يخص شراء تذاكر الطيران المخفضة مثل طيران الجزيرة وغيرها، وأيضا العديد من مواقع حجوزات الفنادق التي توفر صفقات حجز فنادق رائعة، فيمكنك توفير 50% من قيمة حجز الغرفة عند تصفح موقع هوتيل تونيت، هو حقا تطبيق مثالي لحجوزات اللحظة الأخيرة. استفد منها ولا تفوتها خلال رحلتك القادمة، ولكن كن مرن بشأن موعد رحلتك كي تحصل على أفضل صفقة لحجز غرفتك.

3- اشترك في برامج الولاء التي توفرها مواقع الحجوزات المختلفة 

عليك أن تبحث عن كل ما هو موفر لميزانيتك سواء من عروض وصفقات رائعة أو من برامج الولاء التي توفر لك أموالك، فالكثير من مواقع حجوزات الفنادق تمنح عملائها مزايا رائعة عند السفر والحجز أكثر من مرة، على سبيل المثال تجد موقع هوتيلز دوت كوم يمنح عملائه من محبي السفر غرفة مجانية بعد 10 مرات من الحجز، وموقع بوكينج يوفر خصم رائع للأعضاء بنسبة 10% على الحجوزات.   

 

لذلك استفيد من هذه الميزة الرائعة وسجل معهم في برامج الولاء التي توفر مواقع الحجوزات، كي تحصل على غرفة في احدى الفنادق الرائعة لرحلتك القادمة دون دفع دولار واحد!  

4- احصل على بطاقات هدايا الفنادق 

هناك الكثير من المسافرين لا يعلمون شيئا عن تلك الميزة المذهلة التي تساعدك في الحصول على فندق رائع بسعر رخيص، حيث أنه يمكنك حجز تلك الفنادق العالمية الكبيرة عن طريق بطاقات هدايا الفنادق. 

 

لذلك حاول الحصول على بطاقات الهدايا المخفضة للاستفادة بها عند حجز غرفتك الفندقية خلال رحلتك القادمة، فالأمر يستحق أنها موفرة حقا لميزانيتك.

5- كن مرنا بشأن مواعيد الحجز

حجوزات الفنادق مثلها مثل رحلات الطيران، حيث يوجد أوقات ذروة تجد فيها الفنادق مكتظة بالمسافرين، وحينها تكون أسعار الغرف مرتفعة للغاية. لذلك عليك التحلي بالمرونة إذا كنت ترغب في حجز فندق بسعر رخيص يناسب ميزانيتك المحدودة، ابحث عن تلك الأيام البعيدة عن العطلات الرسمية والعطلات الأسبوعية، وحاول حجز يوم وسط الأسبوع لضمان الحصول على غرفة فندقية بسعر رائع.

6- تنازل عن بعض المزايا

لا يوجد أحد لا يحب الرفاهية والفخامة، ولكنها مكلفة للغاية! يمكنك أن تتنازل عنها قليلا مقابل السفر الى مكان رائع تتمنى قضاء عطلتك فيه.

على سبيل المثال حجز غرفة بإطلالة على البحر سوف تكلفك الكثير مقارنة بتلك التي ليس لها اطلالة، تنازل عن تلك الميزة المكلفة ولا تنزعج فأنت ما زالت في فندقك المفضل، الذي يوفر أشياء أخرى رائعة.

7- لا تتردد في حجز الفنادق ذات النجوم الأقل  

عليك أن تعلم أن ليس كل ما هو غير عالمي سيء، على العكس تماما فالكثير من أماكن الإقامة الغير معروفة توفر غرف رائعة ونظيفة ولديها العديد من وسائل الراحة، وكل ذلك مقابل سعر مغري.

 

لذلك فلا تصدق كل ما يقال عن أماكن السكن ذو تصنيف 3 نجوم أو أماكن بيوت الشباب، ففي بعض الأحيان تجدها أنظف بكثير من الفنادق ذات التصنيفات الأعلى. المهم هنا هو أن تبحث عن مكان اقامة رائع بسعر مناسب لميزانيتك عبر الانترنت، والاهتمام بقراءة التعليقات والاطلاع على التقييمات من النزلاء السابقين، كي تستطيع حجز أفضل مكان إقامة لرحلتك بسعر رخيص.

 

فكرة البقاء على الميزانية أثناء السفر أصبحت قاعدة متداولة سهل تطبيقها! فالكثير من المسافرين يخططون للسفر حول العالم بميزانية محدودة، نظرا لأن الكثير من شركات الطيران أصبحت توفر تذاكر طيران مخفضة للاستمتاع بالسفر واكتشاف العالم دون كسر الميزانية.   

 

مواقع حجوزات الفنادق أيضا لم تترك هذه النقطة، وقامت برصد قوائم كثيرة من الفنادق وأماكن الإقامة الرخيصة للمسافرين حول العالم، كي يتمكن كل شخص بالاستمتاع بهذه التجربة الممتعة.

 

وإذا أردت أنت أيضا في السفر بميزانية محدودة، فأن كل ما عليك سوى اتباع الخطوات المذكورة أعلاه للحصول على فندق رخيص، ولا تنس تصفح شركات الطيران التي تقدم تذاكر مخفضة مثل طيران الجزيرة التي قمت عن طريقها بحجز تذاكر طيران الى جدة، للتعرف على المدينة ومعالمها بميزانية محدودة. 

فيسبوك

Advertisement