Connect with us

أخر الأخبار

خط مترو جديد في اسطنبول ! يختصر الوقت إلى 30 دقيقة

Published

on

تطبيق مترو اسطنبول بالعربي ، خريطة مترو مطار إسطنبول الجديد ، أسماء محطات مترو اسطنبول ، خريطة مترو اسطنبول PDF 2024 ، خريطة مواصلات اسطنبول 2024

أعلنت وزارة النقل والبنية التحتية عن اضافة خط مترو جديد في إسطنبول، من خلال إجراء أول لحام بالسكك الحديدية لخط مترو باكيركوي-باهجيليفلر-غونغورن-باغجلار (كيرازلي).

وبحسب ما نشرت صحيفة صباح التركية وترجمه موقع تركيا اليوم، فقد حضر وزير النقل والبنية التحتية عادل قرايسمايل أوغلو حفل اللحام الأول للسكك الحديدية على خط مترو باكيركوي-باغجلار.

وقال الوزير: “عندما تنتهي مشاريعنا الجارية ، سنزيد شبكة نظام السكك الحديدية في إسطنبول إلى 363 كيلومترًا. تظهر الخطة الرئيسية للنقل في اسطنبول أن اسطنبول بحاجة إلى خط مترو بطول 1100 كيلومتر. ويتوقع أن تتذكر IMM ، المسؤولة بشكل أساسي عن استثمارات المترو في تركيا ، مسؤولياتها وواجباتها. عندما يتم تشغيل هذا الخط ، سيكون هناك مكاسب اقتصادية قدرها 1.2 مليار دولار في 25 سنوات.”

وأشار الوزير إلى أن خط المترو الجديد سيبدأ في الخدمة في النصف الثاني من عام 2023. خط مترو Bakırköy Kirazlı ، الذي يحتوي على 7 محطات ، يبلغ طوله 8. 4 كيلومترات.

هذه المحطات هي ساحل باكيركوي ، ساحة الحرية ، إنجيرلي ، هازيندار ، إيلكيوفا ، يلدز تيبي ، مولا جوراني وكيرازلي. بسعة 1 مليون راكب يوميًا.

ومع بدء تشغيل الخط ، سيكون وقت السفر بين طريق كايا شهير وباكيركوي الساحلي 39 دقيقة ، وسيكون وقت السفر بين جام ومستشفى مدينة ساكورا وانجيرلي 31 دقيقة ، وسيكون وقت السفر بين باشاك شهير متروكنت وميدان باكيركوي للحرية 30 دقيقة.

وأشار الوزير إلى أنه تم اكمال بناء خط مترو أنفاق مطار كاغيثانه بطول 5 كيلومترات. وبمجرد الانتهاء من اختبارات الإشارات ، وسيبدأ تشغيله في وقت قصير. وأضاف: “أكملنا بسرعة بناء باشاك شهير جام ومستشفى مدينة ساكورا – مترو كايا شهير. سنفتح هذا الخط حيث تستمر اختباراتنا قريبا “.

 

 

ونوه الوزير على أن هذه المشاريع تسهل حياة أهل اسطنبول وتزداد الراحة ، كما تزداد حماستنا ويزداد حبنا للخدمة. وسيشجع التنقل الحضري في اسطنبول ويشجع شعبنا على التنقل النشاط.

 

فيسبوك

Advertisement
أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

دعوة إلى مقاطعة المطاعم والمقاهي التركية يومي السبت والأحد القادمين

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

جريمة مروعة تهز إسطنبول.. موطن أجنبي يقتل سائق تكسي تركي

منوعات24 ساعة ago

زلزال بقوة 5.6 يهز ولاية توكات شمالي تركيا (فيديو)

الليرة اليوم
الاقتصاد التركييوم واحد ago

سعر صرف الليرة التركية مقابل العملات الاجنبية اليوم

شقق للبيع في تركيا رخيصة 2023
السياحة في تركيايوم واحد ago

قرار جديد بشأن تأجير المنازل السياحية في تركيا

الاقتصاد التركييوم واحد ago

سرقة 205 ملايين ليرة من حسابات عملاء والقبض على 4 موظفين في فرع دنيز بنك

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

بيان هام بشأن الادعاءات الموجهة ضد الطلاب الأجانب في تركيا

الاقتصاد التركييوم واحد ago

انخفاض مبيعات المساكن في تركيا لشهر مارس الماضي

أخر الأخباريومين ago

تركيا تعلن تضامنها مع الإمارات في مواجهة أضرار الفيضانات

أخبار تركيا اليوميومين ago

استثمار وادخار وإصلاح.. أردوغان يكشف عن إجراءات جديدة لتعزيز الاقتصاد التركي