Connect with us

أخر الأخبار

تعرف على السعر الجديد لثلاث موديلات من السيارات الأكثر مبيعًا في تركيا

Published

on

تم نشر لائحة ضريبة SCT المرتقبة في الجريدة الرسمية بتوقيع الرئيس أردوغان. ومع الترتيب الجديد ، فإن سعر فيات إيجيا من أفضل الموديلات مبيعًا انخفض من 402 ألفًا و 900 ليرة تركية إلى 355 ألفًا و 500 ليرة تركية.

نُشر القرار بشأن لائحة ضريبة الاستهلاك الخاصة المتوقعة على السيارات في الجريدة الرسمية بتوقيع الرئيس أردوغان. ومع اللائحة ، تم زيادة حدود القاعدة الضريبية. وبهذا القرار ، تمت زيادة الحد الأدنى للقاعدة الضريبية للسيارات التي يقل حجم أسطوانة محركها عن 1600 متر مكعب من 120 ألف ليرة إلى 184 ألف ليرة. كما تمت زيادة الحد الأعلى للقاعدة الضريبية من 200 ألف ليرة إلى 280 ألف ليرة.

من ناحية أخرى ، لم يتم إجراء أي تغييرات في قواعد السيارات التقليدية التي يزيد حجم أسطوانة المحرك فيها عن 1600 سم مكعب والسيارات التي تم استيرادها بالكامل تقريبًا. وهكذا ، مع التغيير في السياسة المالية ؛ يهدف إلى توجيه الطلب على السيارات المستوردة عالية السعر نحو السيارات الخاضعة لمعدلات SCT المنخفضة ، وفي هذا السياق ، سيتم استيراد السيارات ذات الأسعار المرتفعة الأقل ، وستزيد مبيعات السيارات المحلية ، وستنخفض كمية الواردات بسبب هذا ، كما سيساهم في تقليل عجز الحساب الجاري.

السعر الجديد لثلاث موديلات من السيارات الأكثر مبيعًا مع ترتيب القاعدة الضريبية الجديدة

فيما يلي تغييرات الأسعار لبعض النماذج الأكثر مبيعًا:

فيات إيجين:

  • السعر القديم: 402 الف 900 ليرة تركية
  • السعر الجديد 355 الف 500 ليرة تركية

رينو كليو

  • السعر القديم: 448 الف ليرة تركية
  • السعر الجديد: 373 الف 300 ليرة تركية

هيونداي i20

  • السعر القديم: 437 الف ليرة تركية
  • السعر الجديد: 364 الف 100 ليرة تركية

 

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement