Connect with us

أخبار تركيا اليوم

الكشف عن عملية احتيال إلكتروني في 11 منطقة في اسطنبول

Published

on

كشفت السلطات التركيى عن اعتقال بحق 55 مشتبهاً بهم في عملية الاحتيال السيبراني التي نُفذت في وقت واحد في 11 مقاطعة مقرها في اسطنبول.

وفي التفاصيل وبحسب ما ترجمه موقع تركيا اليوم، فإنه بعد 8 أشهر من المتابعة الفنية والمادية ، نفذ فرع مكافحة الجرائم الإلكترونية التابع لإدارة شرطة إسطنبول عمليات متزامنة للعديد من العناوين في 11 مدينة في إسطنبول.

وفي التحقيق ، وجد أن المشتبه بهم ، الذين قدموا أنفسهم على أنهم موظفون في بنك أو مؤسسة ائتمانية ، قاموا باستدعاء الضحايا بمعلومات خادعة مختلفة مثل الأموال الاحتيالية التي تدخل إلى حساباتهم ، أو حدثت معاملات مشبوهة في حساباتهم المصرفية ، وتم إرسال الأموال إلى حساباتهم المصرفية عن طريق الخطأ ، وحصلوا مباشرة على معلوماتهم المصرفية أو على الأشخاص الآخرين الذين يعملون معهم ، وتقرر أنهم قادرون على إرسال الأموال إلى حساباتهم.

 

كما تقرر أن المشتبه بهم أعلنوا عن أنفسهم كأطباء أو مدرسين أو شرطة ، بما في ذلك بعض الأجهزة الإلكترونية ، وخاصة الهواتف المحمولة.

وتقرر أن أعضاء التنظيم الإجرامي حصلوا على 6 ملايين 297 ألف 431 ليرة من 61 ضحية ، وتم منع الفعل الاحتيالي البالغ 540 ألفاً و 117 ليرة. وعلم ان هناك مذكرات توقيف بحق 55 مشتبها بهم في العملية بدعم من شرطة العمليات الخاصة.

كما تمت مصادرة المواد الرقمية والمجوهرات والأموال خلال عمليات البحث التي أجريت في العديد من العناوين. إجراءات المتهمين المعتقلين مستمرة.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement