Connect with us

منوعات

أفضل 5 أفلام رعب مستوحاة من قصص حقيقية

Published

on

عند مشاهدة فيلم رعب مخيف، مثل قصص مصاصي الدماء أو المستذئبين، يشعر الكثيرون بالاطمئنان عند التفكير بأنها مجرد أفلام، وليست أحداثاً حقيقية، ولكن الأمر لا ينطبق على جميع أفلام الرعب، فبعضها مستوحى من قصص حقيقية.
مثل أفلام رعب تحدثت عن قصص حقيقية لجرائم مروّعة صدمت المجتمع، أو عن السيرة الذاتية للقتلة المتسلسلين، أو ربما أحداث تعتبر “خارقة للطبيعة”، ولم يكن لها تفسير منطقي، ولكن هناك شهود يؤكدون أنها وقعت فعلاً. هذه القائمة تضم أفلام رعب مبنية على قصص حقيقية:

1- The Conjuring عام 2013

The Conjuring هو فيلم رعب عن الظواهر الخارقة للطبيعة، من إخراج جيمس وان، وبطولة باتريك ويلسون وفيرا فارميغا، بدور إد ولورين وارن، وهما محققان في الظواهر الخارقة، يذهبان لمساعدة عائلة تعاني من أحداث مقلقة وغريبة بشكل متزايد في مزرعتها.

أحداث الفيلم تدور عام 1971، وهو جزء من سلسلة أفلام رعب أخرى، عن “إد ولورين وارن”، وهما محققان يبحثان في الظواهر الخارقة للطبيعة التي تحدث لعائلة “بيرون”، بعد انتقال العائلة إلى منزل مزرعة قديمة.
في الليالي القليلة الأولى، تتوقف كل ساعة في المنزل الساعة 3:07 صباحاً، ويتم العثور على كلبهم ميتاً في الصباح، ويَدعي الاطفال أنهم شاهدوا عدة أشباح في منزلهم، ثم يكتشفون الماضي المرعب للمنزل، وجرائم القتل والانتحار العديدة التي حدثت به.
وعلى الرغم من الأحداث الخارقة للطبيعة في هذا الفيلم، التي قد تبدو من المستحيل تصديقها، لكن  “إد وارين” وزوجته “لورين”، من الشخصيات الحقيقية.

أفلام رعب
لورين وارن / Wikimedia Commons

كان “إد وارين” من قدامى المحاربين في الحرب العالمية الثانية وضابط شرطة سابقاً، ثم أصبح “عالماً للشياطين” بعد دراسة الموضوع بمفرده. وادعت زوجته لورين أنها عرافة وتمتلك القدرة على التواصل مع الشياطين والأرواح التي اكتشفها إد.

في عام 1952، أسس إد ولورين جمعية “نيو إنغلاند للأبحاث الخارقة للطبيعة”، وسرعان ما اكتسبوا شهرة كبيرة كمحققين في الأمور الخارقة للطبيعة وصائدي أشباح. وما حدث مع عائلة “بيرون” في الفيلم، مأخوذ من سجل تحقيقات الزوجين “وارين” مع بعض التعديلات من أجل الدراما.
توفي إد وارين عام 2006، لكن لورين، البالغة من العمر الآن 86 عاماً، كانت مستشارة في الفيلم. وتُصرّ على أن العديد من لحظات الفيلم المروّعة حدثت بالفعل.

وتقول “أندريا بيرون” من أفراد العائلة التي عاشت في المزرعة “المسكونة بالأرواح”، التي تدور أحداث الفيلم حولها، إنها لا تتفاجأ أبداً عندما لا يصدق الناس قصتهم، وتقول: “الناس أحرار في تصديق ما يريدون تصديقه.. لكنني أعرف ما عشناه”.

2- فيلم My Friend Dahmer عام  2017

رغم أن هذا الفيلم يُصنف على أنه فيلم رعب، لكنه يركز على السيرة الذاتية للقاتل المتسلسل جيفري دامر، خلال فترة المراهقة في المدرسة الثانوية في السبعينيات، والظروف التي مر بها، والإساءة التي تعرّض لها على يد زملائه.

يستند فيلم My Friend Dahmer إلى رواية كتبها جون باكديرف صدرت 2012، وكان باكديرف، صديقاً  لدامر في الثانوية،
يمنحنا الفيلم نظرةً في حياة دامر من خلال شخصٍ مقرب منه قبل أن يصبح قاتلاً، وكان هذا هو صديقه جون باكديرف، بتفكيك صداقتهما وخصوصيات دامر العديدة، يجعلنا الفيلم أقرب إلى حياة الشاب المضطرب، ويضيف أداء “روس لينش” المتميز طبقات من الأصالة إلى السرد الواقعي.

  • يمكنك قراءة القصة الحقيقية لجيفري دامر على هذا الرابط

3- فيلم Extremely Wicked, Shockingly Evil and Vile عام 2019

Extremely Wicked, Shockingly Evil and Vile واحد من أفلام رعب الجريمة، عن القاتل المتسلسل سيئ السمعة “تيد بوندي”، وقصته مع صديقته القديمة ليز كيندال، التي كانت تنكر جرائم بوندي لسنوات، حتى كان الدليل سائداً للغاية، بحيث لا يمكن تجاهله. في الواقع أصبحت مذكرات كيندال، مصدراً سينمائياً لهذا الفيلم الذي أنتجته منصة نتفليكس عام 2019.

يُفصِّل الفيلم العلاقة التي ربطت بوندي مع كيندال، بما في ذلك سلوكه المسيء عاطفياً، وفي النهاية القرائن التي تشير إلى تورطه في سلسلة من عمليات الخطف والقتل التي لم يتم حلها. تعرض الفيلم لانتقادات؛ لأنه جعل بوندي مثيراً ووسيماً، من خلال اختيار زاك إيفرون، الذي لا يشبه بوندي فحسب.

أفلام رعب
الصورة الحقيقية للقاتل تيد بندي / Wikimedia Commons

بل قدم الدور ليجسد سحر القاتل القوي والخطير. في الواقع كانت هناك مجموعات من النساء اللواتي حجزن مقاعد في محاكمة بوندي في فلوريدا عام 1997، لكن في الفيلم، وصفته إحداهن بأنه “حالم حقاً”.

  • ربما ترغب في الاطلاع على القصة الكاملة لتيد بندي على هذا الرابط

4- فيلم The Mothman Prophecies عام 2002

The Mothman Prophecies هو فيلم رعب عن مخلوق غامض لديه قوى “خارقة للطبيعة”، من إخراج مارك بيلينغتون وبطولة ريتشارد جير ولورا ليني. استناداً إلى كتاب نُشر 1975 يحمل نفس الاسم.

القصة تتبع جون كلاين، المراسل الذي يبحث في أسطورة مخلوق غامض أسطوري يُطلق عليه اسم “رجل العثة”، بعد وفاة زوجة كلاين من ورم دماغي، يكتشف جون كراسة الرسم الخاصة بها، والرسومات المرعبة لمخلوق “شبيه بالعثة” بعيون حمراء رسمتها مراراً وتكراراً.
وبعد ذهابه لتغطية مقال إخباري، ينتهي به الأمر ليجد نفسه لسبب غير مفهوم في مدينة “بوينت بليزانت” بولاية فيرجينيا الغربية، حيث شوهد مخلوق غير عادي وظواهر أخرى غير مفسَّرة.

الفيلم أيضاً من أفلام رعب مستندة على أحداث يدعي الأشخاص الذين مروا بها أنها حقيقية.
عام 1967 وقعت كارثة انهيار جسر “Silver Bridge” في مدينة “بوينت بليزانت” في ولاية فرجينيا، حين وقعت الكارثة كان الجسر مكتظاً بالسيارات، وسقطت جميعها في النهر، وقُتل في الحادثة 46 شخصاً.

أفلام رعب
رسم تخيلي لرجل العثة \ Wikimedia Commons

ولكن كانت هناك قصة أخرى مرتبطة بهذه الكارثة جذبت اهتمام الإعلام حينها، عن مخلوق غامض أُطلق عليه اسم “رجل العثة”، تمت مشاهدته عدة مرات قبل الكارثة. وتكررت المشاهدات مرة أخرى لمخلوق مشابه ظهر قبل أيام من وقوع كارثة تشرنوبل في أوكرانيا عام 1986.

  • يمكنك الاطلاع على القصة الكاملة لرجل العثة على هذا الرابط

5- فيلم Zodiac عام 2007

المخرج ديفيد فينشر هو الرجل الذي يجب الاتصال به عندما يكون هناك فيلم يُنتَج عن قاتل مراوغ، وربما يكون أفضل تنفيذ لهذا الأسلوب السردي هو فيلمه عام 2007 Zodiac. يشير العنوان نفسه إلى اللقب الذي أطلق على قاتل شرير في سان فرانسيسكو أرهب المدينة لسنوات، وسخر من السلطات برسائل تهديد وألغاز مربكة.

استناداً إلى الروايتين عن روبرت جرايسميث، “زودياك” و”كشف زودياك”، صُوِّرَ جرايسميث في الفيلم من قبل جيك جيلينهال، مع أعضاء آخرين مثل روبرت داوني جونيور ومارك روفالو كمفتش مكلف بقضية زودياك. هذا الفيلم هو فيلم رعب وإثارة مليء بالحيوية، ومصدره يبعث على القلق، إن لم يكن أكثر.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
İSKİ
الاقتصاد التركي35 دقيقة ago

زيادة كبيرة على أسعار المياه في اسطنبول

الاقتصاد التركي59 دقيقة ago

ارتفاع كبير قادم على فواتير الكهرباء في تركيا

مقالات وتقاريرساعة واحدة ago

تركيا تطلق نظاماً جديداً لحجز المواعيد في المشافي الحكومية.. تعرف إليه

أخر الأخبارساعة واحدة ago

أردوغان يدعو المواطنين الأتراك إلى التبرع بالدم

أخبار تركيا اليوم4 ساعات ago

ولاية تركية تعلن عن حظر شرب الكحول في الاماكن العامة

أخبار تركيا اليوم4 ساعات ago

مواطن تركي يصاب بالجنون عندما علم سعر الماء في المطعم

إسطنبول اليوم7 ساعات ago

هيئة المنافسة تفرض غرامات على المدارس الفرنسية في إسطنبول

أخر الأخبار7 ساعات ago

رئيس حزب الشعب الجمهوري يرد على الانتقادات حول موقفه من اللافتات العربية والمهاجرين

سبب انقطاع الكهرباء اليوم في إسطنبول 2023 ، شركة الكهرباء في اسطنبول ، انقطاع الكهرباء الآن ، مناطق قطع الكهرباء اليوم
أخبار تركيا اليوم7 ساعات ago

انقطاع التيار الكهربائي عن 22 منطقة بإسطنبول.. طالع الجدول

سعر الدولار مقابل الليرة التركية ifc market
الاقتصاد التركي8 ساعات ago

سعر صرف الليرة التركية مقابل العملات الاجنبية اليوم الثلاثاء

إسطنبول اليوميوم واحد ago

فاجعة تهز إسطنبول.. وفاة طفلين أجنبيين غرقاً في بحيرة باشاك شهير

عربييوم واحد ago

الأمن السعودي يعتقل فتاة سورية لظهورها بمحتوى “مخل بالآداب” (فيديو)

أخر الأخباريوم واحد ago

رئيس حزب الشعب الجمهوري يعلق على إزالة اللوحات العربية

الاقتصاد التركييوم واحد ago

الحكومة التركية تعلن خطة تقشفية مشددة.. طالع تفاصيلها

أخر الأخبار21 ساعة ago

أردوغان يفجر مفاجأة من العيار الثقيل:” ألف جريح من مقاتلي حماس يُعالجون في تركيا”

توزيع السوريين تركيا
أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

بدلاً من الترحيل ..تركيا تعتزم وضع خطة تهدف لتوظيف المهاجرين السوريين

تصريحات اردوغان اليوم
اخبار تركيا بالعربييوم واحد ago

“خيالية تماما”.. تركيا ترد على تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي

سعر الليرة التركية اليوم
الاقتصاد التركييوم واحد ago

سعر صرف الليرة التركية مقابل العملات الأجنبية اليوم الإثنين

أخبار تركيا اليوم20 ساعة ago

“لا يشمل المهاجرين”.. قرار رئاسي يقضي بمعالجة الأجانب مجاناً يثير الجدل في تركيا

أخر الأخبار7 ساعات ago

رئيس حزب الشعب الجمهوري يرد على الانتقادات حول موقفه من اللافتات العربية والمهاجرين