Connect with us

أخبار تركيا اليوم

إسطنبول.. الحظر يوم الأحد فقط وعودة المطاعم والمقاهي للعمل (خريطة)

Published

on

كورونا في تركيا

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء يوم الإثنين، أنه سيتم رفع الحظر يومي السبت والأحد في الولايات التركية منخفضة المخاطر، والولايات متوسطة المخاطر، في حين سيستمر الحظر يوم الأحد فقط في الولايات الخطرة (من ضمنها إسطنبول)، والولايات عالية الخطورة.

وأوضح أردوغان، عقب ترأسه اجتماعا للحكومة التركية، في العاصمة التركية أنقرة، أن “الحظر اليومي من الساعة التاسعة مساء وحتى الخامسة فجرا، سيبقى مستمرا في عموم تركيا”.

أما فيما يخص المطاعم والمقاهي فأوضح أردوغان “أنها ستفتح أبوابها من الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة السابعة مساء في عموم الولايات (من ضمنها إسطنبول) بسعة استقبال 50%، باستثناء الولايات المصنفة على أنها عالية الخطورة جدا”.

ووفقا لتصنيف وزارة الصحة التركية وولاية إسطنبول، فإن إسطنبول مدرجة ضمن فئات المناطق “عالية الخطورة”، وليست ضمن المناطق “الخطرة جدا”، أي أن الحظر سيكون بشكل كامل يوم الأحد فقط، في حين أن المطاعم والمقاهي ستعمل فيها من الساعة السابعة صباحا حتى الساعة السابعة مساء، مع استمرار الحظر المسائي من 9 مساء حتى 5 فجرا.

وأوضح وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، الولايات وتصنيفها وفقا لدرجة خطورتها من عدمه، ونسبة انتشار وباء “كورونا” فيها، والتي ستشلمها الإجراءات والقيود لعودة الحياة إلى طبيعتها تدريجيا، في حين أشار والي إسطنبول علي يرلي كايا، إلى أن إسطنبول تقع ضمن المناطق “عالية الخطورة”.

ونشر قوجة على حسابه في “تويتر”، خارطة تظهر فيها المناطق التي تضم الولايات المنتشر فيها فيروس “كورونا”، والمقسمة إلى أربع مناطق.

وقال قوجة “المناطق المصنفة على أنها منخفضة المخاطر تحمل اللون الأزرق، المناطق متوسطة المخاطر تحمل اللون الأصفر، المناطق عالية الخطورة تحمل اللون البرتقالي (من ضمنها إسطنبول)، المناطق الخطرة جدا تحمل اللون الأحمر”.

Image

من جانبه، قال والي ولاية إسطنبول علي يرلي كايا، في تغريدة على حسابه في “تويتر”، “سكان إسطنبول الأعزاء.. ولايتنا إسطنبول ضمن الولايات التي تحمل اللون البرتقالي (عالية الخطورة)”.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
إسطنبول اليوم23 ساعة ago

انقطاع التيار الكهربائي عن 17 منطقة بإسطنبول غداً 4 مايو

الاقتصاد التركييوم واحد ago

الاعلان عن نسبة زيادة الايجار في تركيا لشهر مايو

أخر الأخباريومين ago

تركيا تعلن فرض حظر اقتصادي شامل وقطع جميع العلاقات التجارية مع إسرائيل

أخر الأخباريوم واحد ago

ليست غابات الأمازون، بل إسطنبول! ضبط ما مجموعه 565 نوعًا غريبًا من الحيوانات (صور)

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

رئيسة بلدية تركية من حزب الشعب الجمهوري المعارض تصدر قرارات مشددة تجاه اللاجئين ومزايا للمواطنين الأتراك

منوعاتيوم واحد ago

مشروبات شهيرة تحتوي على كميات عالية من مادة سامة تسبب السرطان

تركيا الآنيوم واحد ago

خصومات وعروض من سلسلة متاجر BIM يوم 7 مايو 2024

الاقتصاد التركييوم واحد ago

دراسة تكشف ترتيب تركيا من حيث عدد ساعات العمل

الاقتصاد التركييوم واحد ago

ارتفاع أسعار البنزين والديزل وتخفيضات على غاز السيارات في تركيا

الاقتصاد التركييوم واحد ago

الإعلان عن بيانات التضخم في تركيا.. يلامس 70%