Connect with us

دولي

انقسام ديمقراطي حاد حول ترشح بايدن.. وحملة الرئيس ترد

Published

on

يحث حلفاء الرئيس الأميركي الحالي جو بايدنالديمقراطيين على التوحد خلفه والتوقف عن انتقاده علنًا. ويأتي ذلك بعد أن اقترح عدد من الديمقراطيين البارزين، بما في ذلك مسؤولون سابقون في إدارة باراك أوباما، أنه لا ينبغي لبايدن أن يسعى لإعادة انتخابه في عام 2024.

وكان كبير مستشاري الرئيس السابق أوباما، ديفيد أكسلرود، أبرز الديمقراطيين الذين تسببوا في ضجة عندما اقترح في وقت سابق من هذا الشهر أن يتنحى بايدن جانبا، محذرًا من أن الرئيس لديه “فرصة 50% للفوز في عام 2024”.

ويقول حلفاء بايدن إن الاقتتال الداخلي داخل الحزب الديمقراطي يضر بصورة الرئيس، ويجعل من الصعب عليه أن يحكم بشكل فعال. ويجادلون أيضًا بأنه من المهم إظهار الشعور بالوحدة في مواجهة الحزب الجمهوري.

وقال ستيف إلمندورف، نائب مدير حملة جون كيري الرئاسية لعام 2004، إن هناك تحديات واضحة في حملة إعادة انتخاب بايدن لكن شكوى الديمقراطيين العلنية لا تساعد. وتابع “أنا لا أحب كل ما يفعلونه ومن الواضح أنهم بحاجة إلى تحسين الرسالة باستمرار ومعرفة ما ينجح، وهناك تحديات تواجه مجموعات مختلفة من الناخبين وعليهم اكتشاف تلك التحديات. لكنني لا أعتقد أنه من المفيد كحزب أن يتجول الناس علنًا وينتقدون بايدن”.

وتأتي الدعوات للوحدة في الوقت الذي يواجه فيه بايدن عددًا من التحديات، بما في ذلك انخفاض معدلات الموافقة على أدائه في معظم استطلاعات الرأي، وارتفاع التضخم، والحرب المستمرة في أوكرانيا والأزمة في الشرق الأوسط. ويعتقد بعض الديمقراطيين أن بايدن ليس مؤهلاً لوظيفة الرئيس، بينما يرى آخرون أنه أكبر من أن يترشح لإعادة انتخابه.

وعلى الرغم من الانتقادات، فإن حلفاء بايدن مازالوا يعتقدون أن بإمكانه الفوز بإعادة انتخابه إذا احتشد الديمقراطيون حوله. ويشيرون إلى حقيقة أن بايدن حقق عددًا من الإنجازات في رصيده، بما في ذلك تمرير خطة الإنقاذ الأميركية ومشروع قانون البنية التحتية. ويجادلون أيضًا بأن بايدن مرشح قوي يمكنه هزيمة الرئيس السابق دونالد ترامب في الانتخابات العامة كما حدث في 2020.

واعترفت مديرة حملة بايدن، جولي شافيز رودريغيز، بأن الانتخابات العامة ستكون “متقاربة جدًا” حيث يميل مساعدو بايدن إلى الهجوم على ترامب، ويكثفون الهجوم من خلال نشر مذكرات يومية تحدد ما ستعنيه الولاية الثانية لقضايا مثل الاقتصاد والإجهاض والهجرة لقد كرروا أيضًا الفكرة التي يروج لها بايدن غالبًا: إنه المرشح الوحيد الذي يمكنه التغلب على ترامب.

وهناك أيضًا مسألة مهمة جدًا للديمقراطيين أنه إذا تنحى بايدن، فمن الذي يمكن أن يحل محله وقادرا على هزيمة ترامب؟

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
إسطنبول اليوميوم واحد ago

فاجعة تهز إسطنبول.. وفاة طفلين أجنبيين غرقاً في بحيرة باشاك شهير

عربييوم واحد ago

الأمن السعودي يعتقل فتاة سورية لظهورها بمحتوى “مخل بالآداب” (فيديو)

أخر الأخباريوم واحد ago

رئيس حزب الشعب الجمهوري يعلق على إزالة اللوحات العربية

الاقتصاد التركييوم واحد ago

الحكومة التركية تعلن خطة تقشفية مشددة.. طالع تفاصيلها

أخر الأخباريوم واحد ago

أردوغان يفجر مفاجأة من العيار الثقيل:” ألف جريح من مقاتلي حماس يُعالجون في تركيا”

توزيع السوريين تركيا
أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

بدلاً من الترحيل ..تركيا تعتزم وضع خطة تهدف لتوظيف المهاجرين السوريين

تصريحات اردوغان اليوم
اخبار تركيا بالعربييوم واحد ago

“خيالية تماما”.. تركيا ترد على تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي

سعر الليرة التركية اليوم
الاقتصاد التركييوم واحد ago

سعر صرف الليرة التركية مقابل العملات الأجنبية اليوم الإثنين

أخبار تركيا اليوم23 ساعة ago

“لا يشمل المهاجرين”.. قرار رئاسي يقضي بمعالجة الأجانب مجاناً يثير الجدل في تركيا

أخر الأخبار10 ساعات ago

رئيس حزب الشعب الجمهوري يرد على الانتقادات حول موقفه من اللافتات العربية والمهاجرين