Connect with us

عربي

تأشيرة سياحية لمدة 5 سنوات في الإمارات مقابل 4 متطلبات فقط

Published

on

برنامج الشيخ زايد للاسكان

فتحت الإمارات للأجانب من جميع الجنسيات، باب التسجيل للحصول على تأشيرة سياحية متعددة الدخول صالحة لمدة خمس سنوات من تاريخ الإصدار، بدون اشتراط ضامن أو مستضيف داخل الدولة، شريطة البقاء في الدولة لمدة لا تزيد على 90 يوماً في السنة الواحدة.

وحددت أربع متطلبات للحصول على هذه التأشيرة، والتي سيبدأ العمل بها في الثالث من أكتوبر القادم، وهي:

  1.  تقديم إثبات بتوافر رصيد مصرفي بمبلغ 4000 دولار أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية خلال الستة أشهر الأخيرة السابقة على تقديم الطلب.
  2. دفع الرسوم والضمان المالي المقرر.
  3. وجود التأمين الصحي.
  4. صورة من جواز السفر وصورة شخصية ملونة.

ومن المميزات التي تقدمها هذه التأشيرة:

  1. أنها تسمح للمستفيد منها، بالبقاء في الدولة مدة متواصلة لا تتجاوز 90 يوما، ويجوز تمديدها لمدة مماثلة على ألا تتجاوز مدة البقاء كاملة 180 يوما في السنة الواحدة.
  2. يستطيع المستفيد منها تمديد مدة البقاء في الدولة لمدة تزيد عن 180 يوما في السنة في حالات استثنائية يصدر بتحديدها قرار من رئيس الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.

وذكرت الحكومة الرقيمة أن دولة الإمارات تصدر تأشيرات سياحة مفردة أو متعددة الدخول، إذ تتيح التأشيرة السياحية قصيرة الأمد البقاء في الدولة 30 يوماً، بينما تتيح التأشيرة السياحية طويلة الأمد البقاء 90 يوماً، ويمكن تمديد تأشيرة السياحة المفردة مرتين دون الحاجة لمغادرة الدولة.

ونصحت قبل التقدم بطلب تأشيرة سياحة إلى دولة الإمارات، التأكد من أن الشخص قد لا يحتاج إليها إذ كان من الجنسيات المؤهلة للحصول على تأشيرة دخول عند الوصول إلى دولة الإمارات، أو دخول بدون تأشيرة مطلقاً.

ووفقاً لقرار مجلس الوزراء يُسمح للسائح استخراج تأشيرة دخول معفية من الرسوم لأبنائه ممن هم دون الثامنة عشرة عاماً.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement