Connect with us

الرياضية اليوم

موعد مباراة ليفربول وساوثهامتون اليوم

Published

on

يحتضن ملعب “سينت ماري”، مباراة ساوثهامبتون ضد ليفربول، يوم الثلاثاء 17-5-2022، في الجولة الـ 37 من منافسات الدوري الإنجليزي.

تقام مباراة ساوثهامبتون ضد ليفربول، يوم الثلاثاء 17-5-2022، العاشرة إلا الربع مساء بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة إلا الربع مساء بتوقيت القاهرة.

ما هي القنوات الناقلة لمباراة ساوثهامبتون ضد ليفربول ؟

تذاع مباراة ساوثهامبتون ضد ليفربول، في الدوري الإنجليزي على قنوات:

beIN Sports 1 HD Premium

eIN Sports 1 HD Premium
Canal + Sport France
Sky Sports Main Event UK.

حسابات تتويج مانشستر سيتي وليفربول بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز

يبقى مانشستر سيتي الأقرب للظفر بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، ويحتاج لخسارة ليفربول أمام ساوثهامتون لكي يتوج رسمياً بلقبه الثامن في البريمييرليغ والثاني على التوالي، والرابع في آخر 5 مواسم، قبل لعب الجولة الـ38 (الأخيرة). وفي حال انتصار ليفربول على ساوثهامتون، سيضمن فوز مان سيتي على أستون فيلا اللقب لرجال بيب غوارديولا، دون النظر لمبارة ليفربول ضد ولفرهامبتون، في الجولة الأخيرة.

وخسارة مان سيتي في الجولة الأخيرة، تتطلب منه انتظار تعادل أو خسارة ليفربول، في آخر الجولات.

ويتم تحديد البطل حسب المواجهات المباشرة، إلا أن الموسم الحالي شهد تعادلين بنتيجة هدفين لمثلهما بين ليفربول ومان سيتي ذهاباً وإياباً، ولذلك سيتم الذهاب نحو فارق الأهداف لتحديد البطل، إذا ما تعادل الفريقان في عدد النقاط. ويمتلك السيتي فارق أهداف بـ72 هدفاً، مقابل 65 هدفاً لليفربول.

وإذا تعادل الفريقان بالنقاط وبالمواجهات وبفارق الأهداف سيتم اللجوء لمباراة فاصلة.

صراع عربي على اللقب

ويعرف سابق اللقب صراعاً جزائرياً، مصرياً، بين نجم ليفربول محمد صلاح، ونجم مانشستر سيتي رياض محرز.

ويُمنّي صلاح النفس بالتتويج بلقب الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما قاد ليفربول في موسم (2019ـ2020) إلى تحقيق لقبهم الـ19، والأول في المسابقة منذ 30 عاماً. ويتصدر صلاح قائمة هدافي البريمييرليغ هذا الموسم برصيد 22 هدفاً، إضافة إلى 16 تمريرة حاسمة، في 34 مباراة لعبها مع الفريق بالمسابقة.

من جانبه يسعى رياض محرز إلى تحقيق لقبه الرابع في المسابقة، بعدما سبق له التتويج بكأس الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين مع مانشستر سيتي عامي 2019، و2021، ومرة أخرى مع ليستر سيتي عام 2016 في إنجاز تاريخي غير مسبوق في تاريخ النادي.

ولعب رياض محرز مع مان سيتي 27 مباراة بالبريمييرليغ هذا الموسم، وسجل 11 هدفاً، إضافة إلى 5 تمريرات حاسمة.

تاريخ مواجهات ليفربول وساوثهامتون

 

حقق ليفربول انتصاراً كبيراً على ساوثهامتون في مباراة الذهاب بآنفيلد بفوز برباعية نظيفة. ويملك الريدز تفوقاً كبيراً على ساوثهامتون خلال تاريخ مواجهاتهما بالدوري الإنجليزي الممتاز، حيث التقيا في 45 مباراة، فاز ليفربول في 24 منها، مقابل 10 انتصارات لساوثهامتون، و11 تعادلاً.

وسجل ليفربول 80 هدفاً، مقابل 45 هدفاً فقط لساوثهامتون، ويعد مهاجم ليفربول روبي فاولر أفضل هدافي مواجهات الفريقين برصيد 8 أهداف، بفارق هدف واحد عن محمد صلاح، ومايكل أوين (7 أهداف)، وبفارق 3 أهداف عن ساديو ماني (5 أهداف)، الثالث في القائمة.

تشكيل ليفربول المتوقع

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: أرنولد، كوناتي، كوستاس تسيميكاس، جويل ماتيب

خط الوسط: هندرسون، تياجو ألكانتارا، نابي كيتا

خط الهجوم: جوتا، ساديو ماني، لويس دياز

بطاقة مباراة ساوثهامتون و ليفربول

البطولة الدوري الإنجليزي الممتاز
موعد المباراة 17-05-2022
توقيت المباراة 21:45 بتوقيت Asia/Riyadh
القناة الناقله بي ان سبورت 1
معلق المباراة خليل البلوشي

فيسبوك

Advertisement