Connect with us

أخر الأخبار

بيرقدار يرد على شكوى روسيا حول مسيرات تركيا لدى أوكرانيا

Published

on

أكد المدير الفني لشركة بايكار التركية، سلجوق بيرقدار، الجمعة، في رده على شكوى روسية قدمت للمسؤولين الأتراك حول استخدام الجيش الأوكراني طائرات مسيرة مصنعة في تركيا، أن سلطات بلاده أبلغت نظيرتها الروسية بأن شركته ليست حكومية.

 

وقال سلجوق بيرقدار، الجمعة، لشبكة “سي أن أن” الأمريكية، إن أنقرة أبلغت موسكو أن شركة “بايكار تكنولوجيز” التركية لصناعة الطائرات بدون طيار هي شركة خاصة، وأن شراء أوكرانيا للأجهزة قد اكتمل قبل الحرب.

بينما أكدت الشبكة الأمريكية، أن “مسيرات بيرقدار التركية كانت من بين أكثر الأسلحة الاستراتيجية التي أنتجتها تركيا مؤخرا على الساحة الوطنية والدولية”.

وأوضح بيرقدار لـ”سي أن أن” الأمريكية أن الطائرة بدون طيار كانت “تفعل ما صُممت للقيام به، وما تم تحديثها للقيام به”.

وأضاف المسؤول التركي خلال التقرير: “الناس يخاطرون بحياتهم ويدافعون عن وطنهم لصد الغزو غير القانوني.. هذا ما يفعله الشعب والقيادة الأوكرانيون”.

وأعدت شبكة “سي أن أن” الإخبارية الأمريكية، الجمعة، تقريرا مصورا خاصا حول المسّيرات التركية من طراز “بيرقدار”، استضافت خلاله المدير الفني لشركة “بايكار” التركية، المصنّعة لهذه المسيرات.

وأشاد التقرير بـ”المسّيرات التركية التي كان لها دور دفاعي فعال جدًا ضد الهجمات الروسية على أوكرانيا منذ 24 شباط/ فبراير الماضي”، واصفا إياها بأنها “أصبحت أحد رموز المقاومة الأوكرانية”.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement