Connect with us

منوعات

سعر القلاية الهوائية في تركيا

Published

on

سعر قلاية فيليبس xxl في تركيا

تعتبر القلاية الهوائية AirFryer أو القلاية بدون زيت واحدة من أهم أجهزة المطبخ الصغيرة وأكثرها فاعلية، ليس فقط لأنها تقلل نسبة الدهون في الأطعمة المقلية إلى حدّ بعيد، بل أيضاً تقلل من الفوضى التي تنتج عن القلي عادةً، تعرّف إلى أهم فوائد واستخدامات القلاية الهوائية، وكيف تختار أفضل قلاية هوائية بأفضل سعر في تركيا.

كيف تعمل القلاية الهوائية بدون زيت Air Fryer؟

تعتمد القلاية الهوائية بدون زيت على القلي بالهواء الساخن، من خلال سخان كهربائي يتم تسخينه إلى درجة حرارة عالية، ومروحة تقوم بنقل الحرارة إلى الطعام في القلاية، وعادةً ما يكون تصميم وعاء أو درج القلاية الهوائية مساعداً على توزيع الهواء الساخن بشكل جيد، على غرار تصميم قاعدة نجم البحر في قلايات فيبلس الهوائية والذي يخلق موجة من الهواء الساخن الدوّار.
فعلياً تعتبر القلاية الهوائية فرناً كهربائياً صغيراً، وحجمها الصغير نسبياً هو ما يساعد على جعلها أكثر فاعلية من الفرن التقليدي.

كيف تختار القلاية الهوائية المناسبة لاحتياجاتك؟

جميع القلايات الهوائية تستخدم تقنيات متطابقة وهي تسخين الهواء بشكل كبير وتمريره ضمن الطعام، والاختلافات بين ماركة وآخر تكمن في التصميم والجودة، وستجد هنا أهم الأمور التي يجب التفكير بها عند شراء قلاية هوائية Air Fryer في تركيا:

  1. سعة التخزين: تبدأ القلايات الهوائية بحجم صغير حوالي 2 لتر تتسع 400 جرام من الطعام وهي قلاية مخصصة لاستعمال شخص واحد، وتتدرج سعات القلاية الهوائية حتى تصل إلى القلاية الكبيرة جداً والنادرة في الأسواق بسعة تفوق 15 لتر والتي تتسع 2.5 كيلوجرام من الطعام.
    السعة المثالية للقلاية الهوائية لأسرة مكونة من فردين إلى ثلاثة أفراد هي قلاية 0.8 كيلوجرام أو 4.1 لتر، وأفضل قلاية بدون زيت لأسرة من 3 حتى 5 أشخاص يجب أن تكون بسعة 1.2كيلوجرام أو 6.2 لتر، والأسرة فوق 5 أفراد تحتاج لقلاية هوائية XXL بسعة 1.4 كيلوجرام أو 7.3 لتر فأكثر.
  2. استطاعة الطاقة: القلايات التي تعمل باستطاعة أعلى تستطيع القيام بالقلي خلال وقت أقصر وطهو كمية أكبر من الطعام خلال نفس المدة الزمنية مما يجعلها عملية أكثر، لكن بذلك فهذه القلايات تستهلك الكثير من الطاقة وقد تعد مكلفة حتى على المدى البعيد، لذلك يجب اختيار استطاعة القلاية بالنظر إلى حجمها وكمية الطعام المرغوب طهوه في كل مرة، وكلما كانت القلاية تستخدم من قبل عائلة أكبر يجب أن تكون استطاعتها أكبر لتغطّي الحجم والسعة الكبيرة.
  3. توفير الطاقة: استهلاك الكهرباء في القلاية الهوائية يخضع لعدة عوامل أخرى بالإضافة لاستطاعة القلاية وسعتها، فالأمر يعتمد على فاعليتها في توزيع الهواء على الطعام وكمية الطعام المستخدم والنقطة الأهم تماماً هي العزل الحراري للقلاية، فكلما كانت القلاية معزولة حرارياً عن المحيط استطاعت طهو الطعام بطاقة أقل كونها لا تهدر الطاقة التي تخرج على شكل حرارة الحواف والجزء الخارجي أو حتى تسرب الهواء الساخن.
  4. اختر الجزء الداخلي مقاوم للالتصاق في القلاية: استخدام قلاية ذات جزء داخلي مطلي بمادة مقاومة للالتصاق من شأنه تسهيل عملية التنظيف بشكل كبير، كما أن احتواء القلاية على شبكة للقلي واستخدامها أمران مهمان للحفاظ على نظافة القلاية، فحتى مع كون هذه الشبكة تتطلب التنظيف الإضافي، فهي تمنع العديد من البقع من التراكم على السطح الداخلي لقلاية.
  5. خيارات ومستويات الحرارة: عند طهي الأطعمة يوجد تفضيلات معينة لمدة الطهي والحرارة المطلوبة كذلك، ومع كون القلايات الهوائية تستبدل نوعي القلي المعتاد -القلي العميق والقلي السطحي- فمن المهم أن تمتلك القلايات خيارات متعددة لأنواع مختلفة من القلي بحيث تضمن طهو مختلف الأطعمة بالشكل الأفضل.
    بالإضافة للنوعين الأساسيين من القلي، فهناك العديد من التفضيلات الخاصة بمختلف الأطعمة، فقلي البطاطس لتكون قاسية ومقرمشة مثلاً يتطلب حرارة عالية وسرعة، بالمقابل فقليها بحيث تحتفظ بطبيعتها الهشة ودون قرمشة (كالبطاطس التي تستخدم للسندويش) يتطلب حرارة أدنى ومدة أطول لإتمام الطهو.
  6. تعدد استخدامات القلاية الهوائية: على الرغم من أن معظم القلايات الهوائية أحادية الأداء عند الحديث عن الطبخ، فمن الممكن استخدام بعض الأنواع المتعددة الاستخدامات لطهو الكثير من الأطعمة الأخرى بطرق مختلفة عن قليها، فبعض القلايات تستطيع أداء مهام الطباخات البخارية أو الغلايات أو غيرها حسب تصميمها والشركة المصنعة لها، لذا يجب التأكد من دعم القلاية لهذه الخواص.\
  7. طريفة الحكّم: على الرغم أن طريقة التحكّم لن تنعكس على الأداء نفسه في القلاية الهوائية، لكن يجب أن تعلم أن هناك قلايات هوائية لا تقدّم إلّا مفتاح التحكّم بالحرارة ومفتاح التحّكم بالوقت، فيما تقدم قلّايات أخرى شاشة تحكم الكترونية وبرامج طبخ جاهزة تشبه طريقة التحكم بالميكرويف الديجتال، هذه الميزات ستنعكس على السعر طبعاً.

أسعار أفضل 3 قلايات هوائية في تركيا

 

1 – SEM Aircook Yağsız Kızartma Sıcak Hava يبدا من 2200 ليرة تيكرة

 

 

2- Xiaomi Mi Smart Air Fryer 3,5 L Fritöz – Depodrom Airfryer AIRFRYER_001 يبدا من

4400 ليرة تركية

Xiaomi Mi Smart Air Fryer 3,5 L Fritöz - Depodrom Airfryer

 

3 – Schafer Siyah Fıt Fry Sıcak Hava Fritözü SCHAFERFRY1 يبدأ من 2700 ليرة تركية

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
أخر الأخبار4 ساعات ago

هل زودت قاعدة كورجيك التركية إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني؟

منوعات5 ساعات ago

زلزال بقوة 5.6 يهز ولاية توكات شمالي تركيا (فيديو)

أخبار تركيا اليوم10 ساعات ago

بيان هام بشأن الادعاءات الموجهة ضد الطلاب الأجانب في تركيا

أخبار تركيا اليوم10 ساعات ago

دعوة إلى مقاطعة المطاعم والمقاهي التركية يومي السبت والأحد القادمين

الاقتصاد التركي11 ساعة ago

سرقة 205 ملايين ليرة من حسابات عملاء والقبض على 4 موظفين في فرع دنيز بنك

شقق للبيع في تركيا رخيصة 2023
السياحة في تركيا11 ساعة ago

قرار جديد بشأن تأجير المنازل السياحية في تركيا

الاقتصاد التركي15 ساعة ago

انخفاض مبيعات المساكن في تركيا لشهر مارس الماضي

أخبار تركيا اليوم15 ساعة ago

بلدية بيوغلو تعيد افتتاح شاطئ كاراكوي أمام المواطنين في إسطنبول

أخبار تركيا اليوم15 ساعة ago

جريمة مروعة تهز إسطنبول.. موطن أجنبي يقتل سائق تكسي تركي

الليرة اليوم
الاقتصاد التركي15 ساعة ago

سعر صرف الليرة التركية مقابل العملات الاجنبية اليوم

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

السلطات التركية توقف “الشيف يوسف” وتغلق مطعمه في إسطنبول (فيديو)

الشرطة التركية
أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

فيديو يثير الغضب في تركيا وإغلاق مطعم سوري شهير في اسطنبول

منوعاتيوم واحد ago

حادثة تفوق الخيال.. امرأة اصطحبت جثة عمها للحصول على قرض

الاقتصاد التركييومين ago

بيان من وزير المالية التركي بشأن زيادة ضريبة القيمة المضافة على المطاعم

الاقتصاد التركييومين ago

دراسة: الحد الأدنى للأجور لا يلبي احتياجات العيش الأساسية في تركيا

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

“تحذيرات الأرصاد الجوية: تقلبات جوية ملحوظة تضرب تركيا هذا الأسبوع”

أخر الأخباريوم واحد ago

“أنا مستعد لدفع الثمن”.. أردوغان يستقبل هنية خلال أيام

فرص عمل في تركيايوم واحد ago

تركيا.. 8 مهن ستبرز في المستقبل

أخبار تركيا اليوم15 ساعة ago

جريمة مروعة تهز إسطنبول.. موطن أجنبي يقتل سائق تكسي تركي

أخبار تركيا اليوم10 ساعات ago

دعوة إلى مقاطعة المطاعم والمقاهي التركية يومي السبت والأحد القادمين