Connect with us

اخبار تركيا بالعربي

رقم صادم.. اتحاد النقابات العمالية التركية ينشر حد الجوع وحد الفقر لأسرة مكونة من 4 أفراد

Published

on

ترجمة تركيا اليوم

نشر اتحاد النقابات العمالية التركية Türk-İş بحث تم فيه حساب حد الجوع لأسرة مكونة من 4 أفراد ليكون 4 آلاف و 250 في يناير.


وبحسب ما ترجمه موقع تركيا اليوم، فقد تم الإعلان عن نتائج شهر يناير 2022 لـ “مسح حدود الجوع والفقر” الذي يجريه اتحاد النقابات العمالية التركية Türk-İş كل شهر من أجل الكشف عن الظروف المعيشية للموظفين وتحديد انعكاسات تغيرات الأسعار في الضروريات الأساسية على ميزانية الأسرة.

وبحسب البحث ، فإن “حد الجوع” ، الذي يعبر عن مقدار الإنفاق الغذائي الذي يجب على أسرة مكونة من 4 أفراد أن تكلفه من أجل الحصول على نظام غذائي صحي ومتوازن وكاف هذا الشهر، كان 4 آلاف و 250 ليرة.

أما “خط الفقر” ، الذي يناظر المبلغ الإجمالي للنفقات الإجبارية الأخرى على المأكل والملبس والمسكن والمواصلات والتعليم والصحة وما شابه ذلك ، فقد تم احتسابه بـ 13 ألفاً و 844 ليرة.

كما بلغت “تكلفة المعيشة” للموظف الواحد 5587 ليرة في الشهر. حيث زاد الحد الأدنى لمبلغ الإنفاق المطلوب على الطعام من قبل عائلة مكونة من 4 أفراد يعيشون في أنقرة بنسبة 3.71 % مقارنة بالشهر السابق، وتم حساب معدل الزيادة مقارنةً بالسنة الماضية بنسبة 59.67 %.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement