Connect with us

سينما وتلفزيون

فيلم اصحاب ولا اعز

Published

on

أصحاب ولا أعز هو فيلم كوميديا دراما من إخراج وسام سميرة وبطولة منى زكي، إياد نصار، عادل كرم ونادين لبكي وجورج خباز وفؤاد يمين. الفيلم مأخوذ من الفيلم الإيطالي غرباء بالكامل، تم إنتاج الفيلم بواسطة ثلاث شركات من لبنان-مصر-الإمارات. تم تصوير الفيلم في بيروت. تم عرض الفيلم على منصة نتفليكس في 20 يناير 2022.

حالة من الجدل أثارها فيلم “أصحاب ولا أعز” بعد ساعات من عرضه على منصة “نتفليكس”، بسبب مشهد للممثلة المصرية منى زكي، وصفه البعض بالجرأة والابتذال، وظهور الممثل فؤاد يمين في شخصية شاذ جنسياً، بالإضافة إلى استخدام بعض الألفاظ الخادشة في حوار الفيلم.

احتل الفيلم واحتلت الممثلة منى زكي -باعتبارها أشهر نجوم العمل- صدارة الترند على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الذي ازدحم بتغريدات بعضها يدافع عن الفيلم ونجمته المصرية، وبعضها يهاجمهما ويصفهما بـ”اللاأخلاقية”.

تدور أحداث فيلم “أصحاب ولا أعز” في لبنان حول مجموعة من الأصدقاء (ثلاثة أزواج وزوجاتهم، وصديق لهم يدعى ربيع) يجتمعون على العشاء ويقررون لعب لعبة مثيرة بأن يتركوا جميعاً هواتفهم على مائدة الطعام ويردون على الرسائل والمكالمات التي يتلقونها أمام الجميع دون محاولة لإخفاء أي أسرار عن المتواجدين.

لإعلان الرسمي لفيلم “أصحاب ولا أعز”

وتبدأ اللعبة بمواقف فكاهية خفيفة، ثم تتطور عندما يطلب شريف (إياد نصار) من ربيع (فؤاد يمين) استبدال هواتفهما المتشابهة لكي يهرب شريف من مشكلة مع زوجته، وهو الذي كان ينتظر صديقته لكي ترسل له صوراً عارية، ويُفلت شريف من المشكلة ويتورط في مشكلة أكبر، عندما يتلقى رسائل على هاتف ربيع يتضح منها ميوله -ربيع- الجنسية الشاذة، فتُصدم مريم (منى زكي)، زوجة شريف، وتتشاجر مع زوجها وتُفصح أمام الجميع عن أسرار حياتهما الجنسية وما يعتريها من فتور.

وتتطور الأحداث لنكتشف خيانة زياد (عادل كرم) لزوجته مع زوجة صديقه التي قامت بدورها نادين لبكي. وفي النهاية نكتشف أن أحداث الفيلم وكأنها حلم، وأنهم لم يلعبوا تلك اللعبة، فاستمرت حياتهم كما هي دون حدوث مشاكل.

تم تقديم الفيلم بطريقة الـone location، حيث تدور معظم الأحداث في “أصحاب ولا أعز” على مائدة العشاء في مشاهد طويلة اعتمدت بشكلٍ كبير على الحوار أكثر من الصورة، وهو ما يتنافى مع طبيعة الفيلم السينمائي، وإن كان مقبولاً بعد أن فرضت تلك النوعية الاستثنائية نفسها بتقديم أفلام جيدة بنفس الطريقة.

ولا شك أن تلك النوعية من الأفلام تحتاج لبذل مجهود أكبر من فريق عمل الفيلم حتى تظهر بشكلٍ مقبول للجمهور، بدءاً من طريقة كتابة القصة والسيناريو والحوار، مروراً بإخراج الفيلم وتصويره وطريقة تأدية الممثلين لأدوارهم وحتى مرحلة الـpost production أو المونتاج وتلوين الفيلم والموسيقى التصويرية.

أزمة منى زكي

أما بخصوص الأزمة التي تتعرض لها الممثلة منى زكي بسبب دورها في فيلم “أصحاب ولا أعز”، والهجوم الشديد عليها من بعض من شاهدوا الفيلم أو سمعوا عنه، فلا أملك إلا أن ألوم منى زكي نفسها على هذه الأزمة، لأنها هي من وضعت نفسها فيها، فبعدما كانت من الفنانات اللاتي رفعن شعار “السينما النظيفة” قبل أكثر من 20 عاماً، وكسبت جمهوراً عريضاً من أصحاب الفكر المحافظ، ها هي تخذل هذا الجمهور وتتخلى عنه، وتصدمه وتُشعره بأنها خدعته.

أعتقد أن الهجوم الشديد على منى زكي ليس بسبب تقديمها لمشاهد غير لائقة أو تلفظها بألفاظ خارجة، بل لأنها خذلت الجمهور الذي دعمها في بدايتها.

لمشاهدة الفيلم من هنا

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
أخر الأخباريوم واحد ago

بروفيسور تركي يحذر من وقوع زلزال بقوة 7 درجات في هذه الولاية التركية

أخر الأخباريوم واحد ago

تحذير عاجل من “ديانت” التركية لمن يريد الذهاب للحج

أخر الأخباريوم واحد ago

جدل بين السوريين بعد تغييرات في ملفات الجنسية التركية الاستثنائية

الاقتصاد التركييومين ago

رفع الحد الأقصى للدفع غير التلامسي (Temassız) من خلال البطاقات البنكية

أخبار تركيا اليوميومين ago

هل سيتم تغيير سعر فواتير الغاز الطبيعي في تركيا؟

أخر الأخباريومين ago

تعليق الشرطة الإسرائيلية على تصفية السائح التركي الذي طعن عنصرا تابعا لها في القدس (صور+ فيديو)

الاقتصاد التركييومين ago

حد الفقر في تركيا يقترب من 58 ألف ليرة.. فما هو حد الجوع؟

جواز السفر السوري الجديد
عربي20 ساعة ago

النظام السوري يطلق “الفيزا الإلكترونية” للدخول إلى سوريا

الاقتصاد التركييوم واحد ago

مشروع قانون ضد زيادة الأسعار في تركيا

الاقتصاد التركي23 ساعة ago

الكشف عن المنتج الذي سجل أكبر ارتفاع في إسطنبول