Connect with us

الرياضية اليوم

شاهد بث مباراة البحرين ضد نيوزيلندا

Published

on

تبدد حلم منتخب البحرين بالتأهل الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الاولى في تاريخه بسقوطه مرة ثانية في الرحلة الاخيرة من التصفيات اثر خسارته امام نظيره النيوزيلندي صفر-1 في اياب ملحق آسيا-اوقيانيا اليوم السبت في ويلينغتون امام نحو 35 الف متفرج مانحا صاحب الارض بطاقته الى مونديال جنوب افريقيا 2010.

كان المنتخبان تعادلا سلبا في مباراة الذهاب في العاشر من الشهر الماضي في المنامة.

تكرر السيناريو مع منتخب البحرين الذي سقط ايضا في الملحق الاخير في التصفيات الماضية المؤهلة الى مونديال المانيا 2006، فبعد ان تخطى اوزبكستان في الملحق الاسيوي التقى مع ترينيداد وتوباغو في ملحق اسيا-الكونكاكاف، فعاد من ترينيداد بتعادل لكن ايجابي 1-1 قبل ان يخسر على ارضه وبين جمهوره صفر-1 ويفقد فرصة التأهل.

ونجح منتخب نيوزيلندا في المقابل في التأهل الى النهائيات للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 1982 في اسبانيا، علما بأنه مدربه ريكي هربرت كان احد نجوم المنتخب قبل 27 عاما.

ومع فشل منتخب البحرين في التأهل، ستغيب منتخبات عرب اسيا الغائب الابرز عن مونديال 2010، وهي التي واظبت على الحضور في كأس العالم منذ 1982 عبر الكويت، ثم العراق في 1986 والامارات في 1990 والسعودية اعوام 1994 و1998 و2002 و2006.

وتقتصر الحصة الاسيوية في المونديال المقبل على اربعة منتخبات هي استراليا واليابان وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية.

وشاركت استراليا في مونديال المانيا ممثلة لاوقيانيا بدأت بعده خوض غمار المنافسات والتصفيات في القارة الاسيوية.

بدأ المنتخب البحريني مهاجما وحصل على ركلتين ركنيتين في الدقائق الثلاث الاولى، في حين بدا تراجع اصحاب الارض الى الدفاع عن منطقتهم في مستوى مشابه لما قدموه في مباراة الذهاب في المنامة.

اولى المحاولات البحرينية على مرمى الحارس النيوزيلندي مارك باستون كانت من كرة للمخضرم سلمان عيسى في الشباك الجانبي من الجهة اليمنى في الدقيقة الرابعة، رد عليه بن سيغموند بمتابعة رأسية في الشباك العلوي (8).

كانت المهمة واضحة للمنتخبين بعد حماسة الدقائق الاولى، اذ ان حسن التمركز والانضباط الدفاعي كانا ميزة الطرفين اللذين يعرف كل منهما الاخر جيدا، فغلب الاداء التكتيكي على تحركاتهما وكأن كل لاعب يعرف مهمته تماما في حالتي الدفاع او الهجوم.

اندفع النيوزيلنديون الى الهجوم معتمدين على الاختراق عبر الاطراف وتمرير الكرات العالية، وابعدت العارضة البحرينية كرة هدف لهم اثر كرة قوية سددها كريس  كيلن من خارج المنطقة (19) في اخطر محاولة منذ بداية المباراة.

تحكم اصحاب الارض بالمجريات نحو ربع ساعة لكن التركيز البحريني كان عاليا وحال دون تهديد فعلي لمرمى محمد السيد جعفر باستثناء المحاولات من خارج المنطقة، ولم يغفل البحرينيون الناحية الهجومية ايضا خصوصا عبر جيسي جون الذي سدد كرة قوية كان لها الحارس باستون بالمرصاد (32).

كانت التمريرات العرضية والمتابعات الرأسية لنيوزيلندا خطيرة من حين الى آخر، وكادت الدقيقة 41 تحمل هدفا اثر كرة من الجهة اليسرى تابعها كريس كيلن برأسه من دون مضايقة لكن محمد السيد جعفر كان في المكان المناسب لابعاد الخطر.

وخطف منتخب نيوزيلندا هدفا ثمينا في الثواني الاخيرة من الشوط الاول عندما تطاول لكرة من ركلة ركنية من الجهة اليمنى واودعها برأسه في الشباك لم يتمكن الحارس البحريني من ابعادها هذه المرة.

نزل المنتخب البحريني مهاجما في الشوط الثاني لانه كان مطالبا بالتسجيل قبل فوات الان وسنحت له فرصة ذهبية لادراك التعادل، وهي نتيجة تؤهله الى النهائيات، حين حصل على ركلة جزاء فشل سيد محمد عدنان في ترجمتها الى هدف.

ففي الدقيقة 51، مرر عبدالله فتاي كرة الى عبدالله عمر في الجهة اليمنى من داخل المنطقة فتعرض الى العرقلة ليحتسب حكم المباراة الاوروغوياني خورخي لويس ريوندي ركلة جزاء انبرى لها سيد محمد عدنان ووضع الكرة سهلة وقريبة من الحارس باستون الذي سيطر عليها وابقى على تقدم منتخبه.

تواصل الحصار البحريني للمنطقة النيوزيلندية ما دفع بالمدرب ريكي هربرت الى التنبه للامر فاشرك اندرو بارون بدلا عن مايكل ماكغينشي واوكل اليه مهمات دفاعية املا في الحفاظ على التقدم حتى النهاية.

زج مدرب منتخب البحرين التشيكي ميلان ماتشالا بالمهاجم اسماعيل عبد اللطيف مكان المدافع فوزي عايش في محاولة لتكثيف الناحية الهجومية املا في خطف هدف التأهل.

ومع اقتراب المباراة من دقائقها العشر الاخيرة من دون اي تغيير في نتيجتها، دفع ماتشالا ايضا بمحمود عبد الرحمن بدلا من سيد محمود جلال، مستفيدا من معظم اوراقه الهجومية في ظل غياب علاء حبيل وحسين علي بسبب الاصابة.

ترك انطلاق البحرينيين الى الهجوم مساحات واسعة كاد منتخب نيوزيلندا يستفيد منها في الهجمات المرتدة، ففي خضم الاندفاع البحريني للتسجيل، كانت انطلاقة مرتدة لنيوزيلندا تثمر هدفا ثانيا حين وصلت الكرة الى روري فالون الذي سددها قوية من مسافة قريبة فوق المرمى (81).

التبديل البحريني الثالث كان بدخول احمد طالب مكان محمد حبيل في الدقائق الخمس الاخيرة لكنه لم يحمل جديدا حتى صافرة النهاية.
  

  
– مثل البحرين:

محمد السيد جعفر- محمد حبيل (احمد طالب) وفوزي عايش (اسماعيل عبد اللطيف) وسيد محمد عدنان وحسين بابا وعبدالله عمر وسيد محمود جلال (محمود عبد الرحمن) ومحمد سالمين وسلمان عيسى وعبدالله فتاي وجيسي جون.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
أخبار تركيا اليوم42 دقيقة ago

هكذا خدعوهنّ.. إجبار نساء أجنبيات على ممارسة الدعارة في إسطنبول! (صور)

أخر الأخبارساعتين ago

وزير الداخلية يعلن إحباط هجوم إرهابي كبير في إسطنبول

الاقتصاد التركي3 ساعات ago

شركة Getir تعلن انسحابها من الأسواق الأوروبية والأمريكية

أخبار تركيا اليوم3 ساعات ago

هل تم إغلاق طلبات تأشيرة شنغن للمواطنين الأتراك؟

أخبار تركيا اليوم3 ساعات ago

عطلة رسمية في تركيا تشمل جميع المؤسسات الحكومية والدراسية باستثناء هذه الأقسام

الخطوط الجوية التركية
أخبار تركيا اليوم6 ساعات ago

زيادة بنسبة 30% على تذاكر الطيران الداخلية في تركيا

أخبار تركيا اليوم6 ساعات ago

امرأة أجنبية تقاوم الشرطة وتخلع ملابسها بعد ان حاولت التحقق من صلاحية تصريح إقامتها في مترو إسطنبول

أخر الأخبار6 ساعات ago

بيان هام من وزير الداخلية التركي حول احتفالات 1 مايو في ميدان تقسيم

أخبار تركيا اليوم7 ساعات ago

الخطوط الجوية التركية تستأنف رحلاتها إلى هذه الدولة

سعر الدولار مقابل الليرة التركية ifc market
الاقتصاد التركي7 ساعات ago

سعر صرف الليرة التركية مقابل العملات الأجنبية اليوم

الإقامة العقارية في تركيا 2023
أخبار تركيا اليوم24 ساعة ago

ضوابط جديدة لتجديد الإقامة السياحية في تركيا خلال فترة 6 أشهر فقط

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

خبير تركي يتوقع زلازل مدمرة في إسطنبول

منوعاتيومين ago

بالفيديو.. لحظة اغتيال أشهر “فاشينيستا” في العراق

أخر الأخباريومين ago

أول تعليق تركي رسمي على الصورة الإسرائيلية المسيئة لأردوغان

أخر الأخباريوم واحد ago

رئيس بلدية إسطنبول إمام أوغلو: نحن نعتبر حماس منظمة إرهابية

أخر الأخباريوم واحد ago

تركيا… تفاصيل صادمة عن الهجوم الذي استشهد فيه اثنان من ضباط الشرطة في مركز الشرطة

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

تحذير من أمطار غزيرة في 6 ولايات تركية

عربييوم واحد ago

هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحالة.. ويأثم فاعله!

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

قضية رشوى كبيرة تثير الجدل في تركيا

أخبار تركيا اليوميومين ago

اعتقال 41 شخصًا من بينهم أطباء حصلوا على أرباح غير عادلة من الأطفال حديثي الولادة في المستشفيات الخاصة بإسطنبول