Connect with us

معلومات قد تهمك

اجازه المولد النبوي الشريف

Published

on


إجازة مولد النبي 2021، احتلت جانباً كبيراً من عمليات البحث التي يشهدها محرك البحث العالمي جوجل، حيث يبحث العاملون في القطاعين الحكومي والخاص، عن موعد الإجازة، كي يكونوا على علم بموعد الإجازة الرسمية، التي عادة ما تكون «مدفوعة الأجر». 

وترتبط إجازة مولد النبي 2021 بطقوس معينة، اعتاد المصريون عليها احتفالاً بالمولد النبوي الشريف، وبينها شراء حلوى المولد، وعرائس المولد والأحصنة للأطفال.

وترصد السطور التالية، موعد إجازة مولد النبي 2021. 

إجازة مولد النبي 2021

ويحل موعد إجازة المولد النبوي الشريف، يوم الاثنين 18 أكتوبر 2021، ويضم العام الحالي 21 يوم إجازة رسمية يحصل عليها العاملون في القطاع العام والخاص وفقاً لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016.

وترصد السطور التالية الإجازات الرسمية المتبقية خلال عام 2021، التي يستفيد منها العاملون وموظفو الجهات الحكومية، والقطاع الخاص.

هو يوم المولد النبوى الشريف والاحتفال بذكرى ميلاد النبى محمد صلى الله عليه وسلم

وأكدت فتوى صادرة عن دار الافتاء المصرية أن الاحتفالات بالمولد النبوى الشريف هى من أفضل الأعمال لأنها تُعبر عن الفرح بمولد النبى صلى الله عليه وسلم، وأن محبة النبى وآله هى أصل من أصول الإيمان.

وأن الاحتفال بمولد النبى محمد أمر مقطوع بمشروعيته، ودرج السلف الصالح على الاحتفال بالمولد النبوى الشريف بإحياء ليلة المولد وإطعام الطعام وتلاوة القرآن والأذكار ومدح رسول الله صلى الله عليه وسلم، مؤكدة أن شراء الحلوى والتهادي بها في المولد الشريف.

يأتى تعبيرًا عن الفرح بمولد النبى صلى الله عليه وآله وسلم، 

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement