Connect with us

منوعات

بيديها العاريتين.. أم شجاعة تمنع أسداً من افتراس طفلها وتخرجه من بين أنيابه (فيديو)

Published

on

أصحبت أُم أمريكية حديث الشارع في ولايتها “كاليفورنيا”، بعد أن أظهرت شجاعة كبيرة وتمكنت من إنقاذ ابنها الذي يبلغ من العمر 5 أعوام من أنياب أسد جبلي شرس كاد يفترسه لو لم تواجهه بيديها العاريتين.

وبحسب تقرير لصحيفة The Independent البريطانية نشرته أمس الإثنين، فإن النقيب باتريك فوي، المتحدث باسم إدارة الأسماك والحياة البرية في كاليفورنيا، قال إن الأسد الجبلي البالغ وزنه 30 كيلوغراماً، هاجم الطفل أثناء لعبه بالقرب من منزله في كالاباس بولاية كاليفورنيا “وجرّه لنحو 40 متراً أمام المنزل”.

وأضاف أن الطفل تعرّض لإصابات بجروح خطرة في الرأس ونصف الجسم العلوي نتيجة الهجوم، لكن حالته الآن مستقرة داخل أحد مستشفيات لوس أنجلوس.

فيما أكّد مسؤولو الولاية اصطياد ذلك الأسد الجبلي وقتله على يد أحد ضباط الحياة البرية في وقتٍ لاحق.

المتحدث ذاته أوضح أن “البطل الحقيقي” للواقعة هو أم الصبي التي كانت داخل المنزل حين سمعت صوت الهجوم في الخارج: “لقد ركضت خارج المنزل وبدأت تلكم الأسد الجبلي وتضربه بيديها العاريتين، حتى أبعدته عن ابنها”.

بعدها اقتادت الأم ابنها إلى المستشفى على الفور، حيث جرى إعلام السلطات المسؤولة بالهجوم وتم إرسال أحد ضباط الحياة البرية إلى موقع الحادث.

وبحسب بيان إدارة الحياة البرية، فإنه حين وصل الضابط إلى المنزل، اكتشف أسداً جبلياً يختبئ وسط الأدغال، “ونظراً إلى سلوك الأسد وقربه من موقع الهجوم، فقد رأى الضابط أنه هو الأسد المسؤول عن الهجوم. لذا قرّر إطلاق النار عليه وقتله في الموقع لحماية السلامة العامة للمواطنين”، الصادر يوم السبت 28 أغسطس/آب.

وأوضح البيان أن اختبارات الحمض النووي التي أُجرِيَت لاحقاً، أثبتت أنّه كان الأسد المسؤول عن الهجوم على الطفل.

كما تم رصد أسد جبلي آخر في المنطقة، وتمت تهدئته ثم إطلاق سراحه مرةً أخرى في البرية دون إيذائه، وذلك بعد أن أكدت الاختبارات أنّه ليس المسؤول عن الواقعة.

وأسد الجبال حيوان مفترس قادر على مطاردة فرائسه والكمن لها، وهو يفترس أنواعاً كثيرةً من الحيوانات، ومصدر غذائه الرئيسي هو الحافريات كالأيل والإلكة والموظ وكبش الجبال الصخرية، كما يصطاد أيضاً القطعان الأهلية والخيول والخراف (في الجزء الشمالي من مناطق انتشاره تحديداً)، كما يمكن أن يصطاد حيواناتٍ أصغرَ مثل الحشرات والقوارض.

ويفضل هذا الأسد المواطن ذات الشجيرات الكثيفة والصخور لتساعده على الكمن والاختباء عند الافتراس، ولكن يمكن أن يعيش في المناطق المفتوحة. يعيش أسد الجبال في مجموعات صغيرة العدد، حجم المجموعة الواحدة يعتمد على المنطقة التي توجد فيها والغطاء النباتي ووفرة الفرائس. ومع أن أسد الجبال حيوان مفترس كبير الحجم، إلا أنه ليس المسيطر في منطقته دائماً، ويظهر ذلك عندما يتنافس على فريسة ما مع اليغور أو الذئب الرمادي أو الدب الأسود الأمريكي أو الدب الرمادي. يوصف أسد الجبال بأنه حيوان منعزل، وهو عادةً يتجنب البشر، فهو نادراً ما يهاجم البشر، ولكن مهاجمته لهم قد ازدادت مؤخراً.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement