Connect with us

الدراما التركية

أوزجفيت.. بطل “المؤسس عثمان” يدعم مع زوجته حملة ضد “كورونا” (صورة)

Published

on

عبّر الفنان التركي الشهير براق أوزجفيت، مع زوجته فخرية أفجان أوزجفيت، عن دعمهما للحملة التي أطلقتها الحكومة التركية في إطار تدابيرها للوقاية من فيروس كورونا الجديد في البلاد.

ونشر براق وفخرية صورة لهما عبر حسابهما في موقع انستغرام، مرفقة باسم حملة “المنزل يتسع للحياة”، التي أطلقتها وزارة الصحة التركية قبل أيام قليلة في ظل تفشي الفيروس حول العالم.

واشتهر أوزجفيت في العالم العربي، بأدواره في عدة مسلسلات ترجمت للعربية، أشهرها “حريم السلطان”، وآخرها “المؤسس عثمان” التاريخي الذي يأتي استكمالا لسلسلة “قيامة أرطغرل”.

أوزجفيت.. بطل “المؤسس عثمان” يدعم مع زوجته حملة ضد “كورونا”

وبث مسلسل “قيامة أرطغرل” في أكثر من 85 دولة، وشاهده خلال المواسم السابقة نحو 3 مليار مشاهد، لينطلق في سلسلة جديدة.

والفنانة “فخرية أفجان” ولدت في ألمانيا، وأثناء تواجدها في عطلة في إسطنبول، تلقت عرضا فنيا للمشاركة بمسلسل “تساقط الأوراق”. 

واشتهرت عربيا بإسم “نجلاء” وذلك عام 2005، لتنتقل بعدها إلى تركيا، وتقتحم عالم التمثيل، وتشارك في مسلسلات وأفلام عديدة.

ودارت أحداث مسلسل “قيامة أرطغرل”، في القرن الـ13 الميلادي، وعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين (التركمان)، ووالد عثمان الأول، مؤسس الدولة العثمانية (656هـ ـ 1258م/ 726هـ ـ 1326م).

وحلقت المسلسلات التركية عاليا في سماء الدراما العالمية، منتشرة بصورة كبيرة في السنوات الأخيرة، وسطع نجم الدراما التاريخية بشكل خاص في أكثر من 150 دولة بالعالم، بفضل أسباب عديدة أهمها التركيز على عرض الحقيقة والعمل بروح الفريق، وفق خبراء.

المصدر : وكالات

فيسبوك

Advertisement