Connect with us

السياحة في تركيا

في ظل تطورات كورونا.. أبرز الإجراءات المتبعة لدى دخول الأجانب إلى تركيا

Published

on

متابعة – تركيا اليوم

تواصل المؤسسات المعنية التركية، تحديث الإجراءات والتدابير المتبعة فيما يخص مكافحة وباء كورونا، وذلك تزامناً مع تراجع معدلات الإصابات والوفيات اليومية في البلاد.

وفي تغريدة لها عبر حسابها على تويتر، نشرت السفارة التركية في الكويت، بياناً حول الإجراءات المتخذة لدخول البلاد، في إطار التدابير الاحترازية لمكافحة تفشي وباء كورونا.

وبحسب بيان السفارة التركية، فإن التدابير التي دخلت حيّز التنفيذ اعتباراً من 1 يونيو/حزيران الجاري، تخص فحص “PCR ” لكل المسافرين القادمين إلى تركيا عبر كل المعابر الحدودية البرية والبحرية والجوية، وهي كالتالي:

  1. لن يُطلب من المسافرين القادمين إلى تركيا من جميع الدول (باستثناء مصر وأفغانستان وبنغلادش والبرازيل وجنوب إفريقيا والهند ونيبال وباكستان وسريلانكا والمملكة المتحدة وسنغافورة) تقديم فحص “PCR ” سلبي في حال إبرازهم لوثيقة تفيد تلقيهم اللقاح قبل 14 يوماً على الأقل، أو شهادة توضح شفاءهم من “كوفيد 19” خلال 6 أشهر تسبق تاريخ الدخول إلى تركيا.
  2.  في حال تعذر تقديم شهادة التطعيم أو المستندات التي تثبت شفاءهم من المرض عند دخول تركيا، سيتم طلب تقرير فحص “PCR” بنتيجة سلبية بحد أقصاه 72 ساعة قبل الدخول، أو تقديم نتيجة اختبار المستضد السريع (Fast Antigen) السلبية في غضون مدة أقصاها 48 ساعة بعد الدخول.
  3. قد يخضع بعض المسافرين لفحص “PCR” من قبل وزارة الصحة التركية بشكل عشوائي عند الدخول إلى تركيا.
  4.  سيتم إعفاء طواقم الطائرات والسفن وسائقي الشاحنات من إجراءات فحص “PCR”.
الصورة

إقرأ المزيد : تركيا تلغي إبراز “PCR” للقادمين من هذه الدولة بشروط

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement