Connect with us

معلومات قد تهمك

موعد إعلان نتائج الثانوية العامة قطر 2021

Published

on

كشفت وزارة التربية والتعليم القطرية، عن موعد إعلان نتائج الثانوية العامة دورة 2021 لجميع طلاب وطالبات الدور الأول .

وأوضحت الوزارة أنها انتهت من تصحيح ورصد جميع مواد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني للشهادة الثانوية العامة للعام الأكاديمي الجاري بالكنترول العام للشهادة الثانوية.

وأكدت أن النتائج جاهزة للاعتماد من قِبَل الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي، على أن يتم اصدارها خلال الأسبوع الحالي . 

وبين مصدر للراية القطرية، أنه تم الانتهاء من تصحيح اللغة العربية ورصد الدرجات وإجراء أعمال التدقيق النهائي الخميس الماضي قبل الإجازة السنوية للمُعلمين.

ونوه بأنه تم الانتهاء من أعمال التدقيق والمُراجعة على أعمال التصحيح، وإدخال الدرجات على نظام الرصد بالكومبيوتر.

وتتم مُراجعة تصحيح ورقة الاختبار بعد الانتهاء من أعمال التصحيح، وتعقبها عملية تدقيق على جمع الدرجات، وترسل إلى الكومبيوتر للرصد، لتتم بعدها طباعة كشوف بالدرجات، وتتم مُقابلة الدرجات الموجودة بالكشف بالموجودة على ورقة اختبار الطالب، وعند الانتهاء من أعمل التدقيق والرصد يتم احتساب الدرجات المئوية ونسب النجاح في المواد وحصر الأوائل على الثانوية والأوائل في كل المواد.

ويتم التحضير لسير أعمال الكنترول وانتظام الاختصاصيين به قبل أسبوعين من الاختبارات حيث جرت العادة بإعداد كافة العمليات الفنية خلال تلك الفترة وذلك بعد الانتهاء من التجهيزات اللوجستية لمقر الكنترول قبل شهرين من موعد الاختبارات.

وتقدم لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني للشهادة الثانوية 12969 طالبًا وطالبة حضوريًا خلال الفترة من 24 مايو إلى 12 يونيو2021م وسط إجراءات وتدابير احترازية صارمة من جرّاء جائحة كورونا «كوفيد-19».

ويُقيّم طلاب الصف الثاني عشر «الشهادة الثانوية» عبر نظام الفصلين بأداء اختبار نهاية كل فصل دراسي بنسبة 40% من الدرجة الإجمالية للمادة للفصل الأول و60% للفصل الثاني.

المصدر : الراية القطرية

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement