Connect with us

عربي

وسم “أول سعودي في جزيرة تيران” يتصدر في تويتر.. وفيديو يثير موجة إعجاب

Published

on

“هذه جزيرة تيران التابعة للسعودية”، هكذا افتتح أحد السعوديين مقطع فيديو قام بتصويره على سواحل جزيرة تيران الواقعة في البحر الأحمر، حيث قال إنه “أول سعودي يأتي لينزل ويتمشى في جزيرة تيران”.

وانتشر مقطع الفيديو بشكل واسع على تويتر، وقامت حسابات عدة بإعادة نشره بطريقة مكثفة، ما وضع هاشتاغ #أولسعوديبجزيرة_تيران ضمن المواضيع المتصدرة لتويتر في السعودية.

وفي الفيديو، الذي لم يتسن للحرة التحقق من صدقيته، يلقي المصور نظرة على أحد سواحل تيران الخلابة، ويصف مشاهداته “شوفوا البحر يا جماعة كيف هو جميل كالكريستال”.

ووصف السعودي ما شاهده في الفيديو بـ”كأنه خيال وليس حقيقة”.

وقام بتصوير رمال الشاطئ التي لا يظهر عليها أي علامات بشرية سوى آثار أقدامه، وعاد ليكرر قوله “أنا أول سعودي أتيت لأتمشى في جزيرة تيران”.

ورد أحد المغردين على الفيديو، قائلا إنه “غير صحيح أول سعودي ينزل بها!! ممكن أول سعودي يصور بها”.

وعبرت أخرى عن استغرابها كون مصور الفيديو تمكن من الوصول إلى تلك الجزيرة المحظورة “غريبة سمحوا لك حنا كل الجزر في البحر الأحمر رفضوا اصحاب المراكب يوصلونا يقولون ممنوع بس تشوفها من بعيد”.

وفرضت السعودية سيطرتها على جزيرة تيران، بعد أن نقلت القاهرة السيادة عليها إلى الرياض، في 2016، في قرار شمل جزيرة صنافير أيضا.

وتقع كل من تيران وصنافير بمحاذاة الطرف الجنوبي لشبه جزيرة سيناء، في قلب الممر الملاحي الرئيسي المؤدي إلى ميناء إيلات الإسرائيلي، المطل على خليج العقبة.

وبررت السلطات المصرية قرار نقل السيادة بأن الجزيرتين ملك للسعودية أصلا، وقالت إن الرياض كانت قد طلبت من القاهرة تولي حمايتهما، في 1950.

المصدر: الحرة

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement