Connect with us

عربي

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

Published

on

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021، شهدت حركة الطيران حول العالم  خلال العام الماضى حالة غير معتادة من التذبذب بين الإغلاق والفتح فى كل دول العالم، بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها جميع الدول في محاولة منهم لمنع زيادة أعداد المصابين على أراضيها، وقد قامت المملكة العربية السعودية بإغلاق حركة الطيران السعودي أكثر من مرة خلال العام الماضى، ومع إقتراب عيد الأضحي المبارك ازدادت التساؤلات حول موعد فتح الطيران السعودى الدولي 2021 مرة أخرى.

وفي السياق صرح وزير القوى العاملة محمد سعفان عن بشرى سارة للشعب المصري، وذلك عن موعد فتح الطيران بين مصر والمملكة العربية السعودية، والسماح للعمالة المصرية بالعودة، حيث زادت التساؤلات من المصريين عبر منصات التواصل الاجتماعي مع التوضيح إلى أنه من المنتظر عودة الطيران مع المملكة خلال الأسابيع القليلة القادمة، وأن الخبر اليقين سيكون مع بدايات شهر يوليو.

موعد استئناف الطيران بين مصر والسعودية

  • قد وضح وزير القوى العاملة أن موقع وزارة القوى العاملة يستقبل تساؤلات الباحثين عن فرص العمل في المحافظات المصرية، وقد أكد أنه من تنظيم قاعدة بيانات لأصحاب العمالة الغير منتظمة على مستوى جمهورية مصر العربية وذلك لتوجيه الاهتمام بهم، وبالفعل تم حصر نحو 180 ألف عامل غير منتظم لتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية لهم.
  • وعلى لسان وزير القوى العاملة قد أكد “استطعنا توفير ما يقرب من 250 ألف بوليصة تأمين على الحياة وعلى الإصابات تصل قيمتها لـ100 ألف جنيه وأن الوزارات تتكاتف لدعم ورعاية العمالة غير المنتظمة”.
  • كما صرح عن توفير ٨٥ ألف فرصة عمل للعمالة الغير منتظمة داخل العاصمة الإدارية التي يعمل بها ما يقارب النصف مليون عامل، ومدينة العلمين الجديدة التي يعمل بها ٧٥ ألف عامل.

فتح الطيران بين مصر والسعودية

  • قد تم حظر الطيران بين مصر والمملكة العربية السعودية في فبراير الماضي، ضمن الإجراءات الوقائية التي تقوم بها المملكة لحماية مواطنيها، وقد فتحت السعودية الطيران مع عدد من الدول قد أعلنت عنها مساء أمس ولكن لم تكن مصر ضمنهم، لذلك ننتظر تصريح السعودية بفتح الطيران في الأسابيع القليلة المقبلة.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement