Connect with us

أخبار تركيا اليوم

وزارة التعليم التركية تعلن إعادة ترتيب امتحانات المدارس الثانوية

Published

on

أعلن وزير التعليم الوطني التركي ضياء سلجوق، عن إعادة ترتيب امتحانات المدارس الثانوية، حيث سيتم إعطاء صفوف التاسع والعاشر والحادي عشر حق الاختيار فيما يتعلق بمشاركتهم في امتحانات الفصل الدراسي الثاني أم لا.

ونشر الوزير سلجوق، في 11 أيار/ مايو، عبر حسابه في تويتر رسالة للطلاب قال فيها:

“مرحبا شباب، دعونا لا نقول بأن امتحانات المدارس الثانوية تم إلغاؤها، بل نقول تم إعادة ترتيبها، يمكنكم إيجاد أجوبة لأسئلتكم في الصورة المرفقة، اغمزوا بعينكم لو وافقتم.”

صدر بيان عن وزارة التعليم الوطنية، ينص على إعادة تنظيم تطبيق الامتحانات في المؤسسات التعليمية الثانوية الحكومية والخاصة، بما يتماشى مع تدابير مكافحة فيروس كورونا.

أشار البيان، إلى الانتهاء من امتحانات الفصلين الأول والثاني للصف 12 خلال العام الدراسي 2020-2021، والانتهاء من التحضير لامتحانات صفوف التاسع والعاشر والحادي عشر، كما تم إعادة ترتيب وتنفيذ عمليات القياس والتقييم بأخذ هذه القضايا بعين الاعتبار.

إقرأ المزيد : وزارة التعليم التركية تعلن عن موعد استئناف الدراسة

وفقا لذلك سيتم إجراء امتحان واحد من كل مادة في الفترة الثانية من العام الدراسي 2020-2021، ضمن مؤسسات التعليم الثانوية الحكومية والخاصة، وبما أن امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني للصف 12  قد اكتملت، فسيتم الانتهاء من إجراءات تقييمه وفقا للاحكام المتعلقة به.

سيتم منح طلاب المرحلة الثانوية للصفوف 9 و 10 و 11 حق الإختيار، هل سيفضلون تقديم إمتحانات الفصل الثاتي التي سيتم تنظيمها ام لا، كما سيتوجب على اولياء أمور الطلاب الغير راغبين بتقديم إمتحانات الفصل الدراسي الثاني، تقديم طلب عريضة إلى مديريات المؤسسة التعليمية، لغاية 21 مايو آخر موعد لإستلام الطلبات.

سيتم تقييم طلبات الطلاب المتقدمين بعريضة للمديرية التعليمية لعدم المشاركة في الامتحانات وفقا لتقييم درجاتهم في الفصل الدراسي الأول، ولن يتم إجراء أي تقييم آخر للطلاب، كما سيتمكن الطلاب الراغبين بتقديم امتحانات الفصل الدراسي الثاني، من تقديمه في التاريخ المحدد، ثم سيتم تقييم الطلاب والانتهاء من إجراءات نهاية العام الدراسي 2020-2021.

سيتم منح طلاب الصفوف الثانوية المقدمين لامتحانات الفصل الدراسي الثاني حق الاستفادة والاختيار، إما أن يتم تقييمهم وفقا لعلامات الفصل الدراسي الثاني أو علامات الفصل الدراسي الأول فقط.

سييتم التخطيط لامتحانات الطلاب الراغبين بالمشاركة في امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وتغطية المواضيع والإنجازات التي تم تنفيذها في الفترة ما بين 1 تشرين الثاني/ نوفمبر 2020 و26 آذار/ مارس 2021.

بإمكان الطلاب تأدية امتحانات الفصل الدراسي الثاني من أي موقع بعيدًا عن مدارسهم ومن أي مدينة حتى لو كان خارج تركيا، في الفترة ما بين 24 مايو و18 حزيران/ يونيو 2021، كما سيتم عقد امتحانات المسؤولية في الأسبوعين الأخيرين من الفصل الدراسي الثاني في الفترة ما بين 21 يونيو إلى 2 تموز/ يوليو 2021.

سيتم تنظيم امتحانات الإكمال لطلاب الصف 12، في أثناء فترة عقد امتحانات المسؤولية، أما بالنسبة للطلاب الذين لم يتمكنوا من تقديم امتحانات الفصل الدراسي الأول والثاني لعذر مقبول، ويرغبون بتقديم الامتحانات فبإمكانهم تقديمها خلال الامتحانات التي سيتم تنظيمها في الفترة ما بين 24 مايو إلى 18 يونيو 2021، وفي حال تعذر حضورهم لسبب مقبول بإمكانهم تقديمها فترة إمتحانات المسؤولية في الفترة ما بين 21 يونيو إلى 2 يوليو 2021.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement