Connect with us

دولي

متابعة مسار الصاروخ الصيني

Published

on

أكدت تقارير مؤخرا أن خطرا خارج نطاق السيطرة يهدد الأرض في غضون الأيام القليلة المقبلة.

وذكر موقع “سبيس نيوز” أنه من المتوقع سقوط جسم صاروخي ضخم هو المنصة الأساسية لصاروخ “لونغ مارش 5 بي”، الذي أطلقته الصين الخميس الماضي، في أي منطقة مأهولة بالبشر خلال الفترة المقبلة. 

ويزن الجسم الصاروخي 21 طنا، وطوله 100 قدما، بينما يبلغ عرضه 16 قدما.

ومن المحتمل أن يعود جسم الصاروخ إلى الأرض في وقت ما خلال الأيام القليلة المقبلة، حسبما أفاد الصحفي أندرو جونز، الذي يغطي برنامج الفضاء الصيني، لموقع” سبيس نيوز”.

إقرأ المزيد : رابط تتبع الصاروخ الصيني

قائمة تتبع الاقمار الصناعية الصاروخ الصيني


تشير البيانات إلي أن هذا الصاروخ يدور في مدار حول الأرض بارتفاعات تتراوح بين 160 الى 260 كم وبسرعة متوسطة تزيد قليلا عن 28 الف كم مما يجعله يكمل دورة كاملة حول الأرض في حوالى 90 دقيقة في مدار بيضاوى.

ويمكنك متابعة مسار الصاروخ عبر هذا الرابط ..

وذكر موقع «سبيس نيوز» أن الصين تركت صاروخها ليدور حول الأرض دون سيطرة، عوضا عن أن تحدد مسبقا بقعة لسقوطه في المحيط، كما هي العادة.

ونقل الموقع عن عالم الفلك الذي يعمل على تتبع الأجسام التي تدور حول الأرض، جوناثان ماكدويل، قوله “أظن بحسب المقاييس الحالية أنه من غير المقبول أن يسمح له بالعودة لدخول «الغلاف الجوي» دون سيطرة”.

ويقول الموقع إن حطام الصاروخ، بعد احتراقه في الغلاف الجوي، قد يسقط في المحيطات التي تغطي معظم سطح الأرض، إلا أنه لا يزال يشكل تهديدا للمناطق المأهولة بالبشر.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement