Connect with us

منوعات

رابط تتبع الصاروخ الصيني

Published

on

شغل خروج الصاروخ الصيني «لونغ مارش 5 بي» عن السيطرة، الذي أطلقته الصين، الخميس الماضي، أذهان العالم كله خشية وقوع كارثة وسقوطه على منطقة مأهولة بالسكان.

وفي هذا الصدد، قال عالم الفضاء المصري الدكتور أسامة شلبية، مدير مركز أبحاث الفضاء بجامعة القاهرة، في تصريحات لقناة «سكاي نيوز» عربية، إن «الصين بدأت في العمل على محطتها الفضائية الخاصة، وأطلقت الجزء الأساسي للمحطة على متن الصاروخ (لونغ مارش 5 بي) وتحتاج إلى تجميع الأجزاء الرئيسية أو الخاصة بها، وبالتالي يتم إطلاق صواريخ تحمل هذه الأجزاء ووضع تلك الـ Modules في المدار الخاص بها لبناء المحطة، تمهيداً للإعلان عن اكتمال البناء في 2022 أو 2023 على حد أقصى، لتكون هي الوحيدة التي تعمل حول الأرض بعد انتهاء محطة الفضاء الدولية في 2024 (تم إرسال الأجزاء الأولى لمحطة الفضاء الدولية في العام 1998، ومستقبلها يظل مضموناً بشكل رسمي حتى العام 2024 فقط)».

إقر المزيد : حقيقة الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة؟

برر مدير مركز أبحاث الفضاء بجامعة القاهرة ذلك بـ «اختلال المسار» نفسه، علاوة على أن «السرعة التي تكون عليها تلك الأجسام عادة ما تكون أعلى من قدراتنا على التنبؤ بها.. الأمر يعدو خروجاً عن القوانين الحاكمة للصاروخ والتي وضعت لتتبعه وحددت موعد ومكان عودته»، موضحاً أنه في ضوء ذلك يمكن الآن تتبع تلك الأجزاء، لكن من الصعب التنبؤ بالمكان والزمان.

رابط تتبع الصاروخ الصيني

ويمكنك متابعة مسار الصاروخ عبر هذا الرابط

فيسبوك

Advertisement