Connect with us

أخر الأخبار

تركيا تتخذ إجراءات بشأن تطبيق واتساب

Published

on

قال رئيس لجنة الإعلام الرقمي بالبرلمان ونائب حزب العدالة والتنمية في هاتاي (حسين يايمان): نحن لا نجد أنه من الصواب مشاركة البيانات مع أطراف ثالثة مع سياسات الخصوصية الحالية للقنوات الرقمية التي تم طرحها على جدول الأعمال مع WhatsApp.

و قال (يايمان) رئيس لجنة الإعلام الرقمي (TBMM)، الذي عقد مؤتمرًا صحفيًا في الجمعية الوطنية التركية الكبرى، ” إنهم عقدوا اجتماعاً بصفتهم لجنة وقرأوا البيان المشترك”.

وأضاف: “بصفتنا هيئة الإعلام الرقمي، عقدنا اجتماع عمل في الجمعية الوطنية التركية الكبرى اليوم بسبب التطورات الأخيرة التي انعكست على الجمهور بسبب التغيير في سياسة الخصوصية لتطبيق “WhatsApp” وطلب الموافقة على العقد، و في الاجتماع أجرت لجنتنا تقييمات وآراء مهمة في إطار مفاهيم أمن البيانات والبيانات الضخمة السرية وحماية الحياة الخاصة بموجب الاتفاقيات الدولية والدستور، وضمان أمن البيانات الشخصية، والمعلومات الشفافة، وضمان التدفق الصحي للمعلومات، نود تسليط الضوء على قضايا المساءلة. في هذا السياق”.

إقرأ المزيد : هل تستخدم Signal؟ هذه طريقة نقل محادثات واتساب إليه

وأشار: “الا أنه لا نجد أنه من الصحيح مشاركة البيانات مع أطراف ثالثة مع سياسات الخصوصية الحالية للقنوات الرقمية التي تأتي مع (WhatsApp)”.

و كشفت التطورات الحالية عن أهمية العمل على البرمجيات والتكنولوجيا والأمن السيبراني في بلدنا، وفقًا للقرار الذي تم اتخاذه في اجتماعنا، اعتبارًا من الأسبوع الذي تبدأ فيه الجمعية العامة أنشطتها، فإن أصحاب المصلحة في هذه القضية؛ ستتم دعوة وزارة العدل ووزارة الداخلية ووزارة النقل والبنية التحتية ومؤسسة تكنولوجيا المعلومات (BTK) ومنظمات الرسائل ووسائل التواصل الاجتماعي والمنظمات غير الحكومية والعلماء إلى لجنتنا.

و خلال الاجتماعات، ستتم مشاركة الدراسات والتقييمات حول هذا الموضوع بشفافية مع الجمهور من قبل هيئة الإعلام الرقمي.

وصرح: “نحن نراقب بعناية الأنشطة التي يقوم بها مجلس المنافسة ومجلس حماية البيانات الشخصية لتحديد ما إذا كانت الحقوق الممنوحة لمواطنينا بموجب الإطار القانوني الحالي منتهكة، و بصفتنا هيئة سنتبع جميع الخطوات لحماية حقوق ومصالح الأفراد في الوسائط الرقمية، وخاصة حماية البيانات الشخصية.

فيسبوك

Advertisement