Connect with us

منوعات

بديل واتساب.. برنامج سيغنال Signal الأكثر ضمانة للسرية والأمن

Published

on

استحوذت شركة فيس بوك Facebook على تطبيق واتساب WhatsApp في عام 2014 مما دفع خبراء الخصوصية والمستخدمين المهتمين بالأمان إلى القلق. إذ كان Facebook وتطبيقات الطرف الثالث الخاصة به أطرافًا في انتهاكات أمنية متعددة، مما أدى إلى تسرب آلاف المعلومات الخاصة للمستخدمين. ومع ذلك، بات WhatsApp يؤكد على الدوام على أنه تطبيق منفصل، مكرس لإجراء خدمة مراسلة آمنة والمحافظة عليها.

هذا الأمر على وشك التغيير. أعلن Facebook مؤخرًا أنهم يفكرون في دمج ثلاث منصات منفصلة للرسائل. فهم يخططون لدمج وظيفة الرسائل في الفيسبوك ماسنجر وواتساب وإنستاغرام، مما يسمح للمستخدمين بمراسلة بعضهم البعض بين الشبكات الثلاث.

أكد مصدر أن الخطط الحالية ستشمل بدء التشفير من طرف إلى طرف عبر جميع المنصات الثلاث. هذا من الناحية النظرية – يجعل فيس بوك ماسنجر وإنستاغرام آمنين مثل واتساب. ومع ذلك، قد يؤدي ذلك أيضًا إلى جعل واتساب أقل أمانًا، مما يجعله كشأن المنصات الثلاثة الأخرى من حيث عدم مواءمتها للمعاير.

أفضل بديل لتطبيق WhatsApp – سوف تحافظ هذه التطبيقات على خصوصيتك وتبقيك آمنًا

1. Signal

Signal هو تطبيق مجاني، يحتوي على تشفير قوي، ويعمل على جميع أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة. مثل معظم تطبيقات المراسلة الأخرى، فإن Signal سهل الاستخدام بشكل كبير. كما يوفر الاتصال الصوتي والمرئي، لذلك لن تفتقد واتساب.

يتضمن Signal ملفات تثبيت سطح المكتب حتى تتمكن من استخدام التطبيق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وكذلك هاتفك المحمول.

جميع الرسائل مشفرة، لذلك يمكن للمرسل والمستقبل فقط قراءتها. ولا يمكن للمتسللين قراءة الرسائل على الإطلاق. يستخدم Signal تشفير مفتوح المصدر، والذي يسمح للخبراء باختباره والبحث عن الأخطاء. هذا يجعل التطبيق أكثر أمانًا.

إقرأ المزيد : واتساب سيحذف حسابك إذا لم تفعل هذا الأمر

يمكن للمستخدمين اختيار إخفاء الرسائل بعد مدة عن طريق تعيين فاصل زمني للحذف التلقائي. هذا يضمن الخصوصية، حتى لو كان شخص آخر لديه حق الوصول إلى هاتفك.

لا يحتوي Signal على رموز تعبيرية متحركة “إيموجيز”. ومع ذلك، يمكنك استيراد رموز تعبيرية من جهازك إلى التطبيق.

الايجابيات

  • التشفير من النهاية إلى النهاية
  • تشفير مفتوح المصدر
  • متاح على جميع المنصات الرئيسية
  • اختفاء الرسائل

السلبيات

  • لا يحتوي على إيموجي “رموز تعبيرية متحركة”

Continue Reading
Advertisement