Connect with us

تركيا الآن

وزارة التعليم التركية تكشف عن نظام احتساب الدرجات لهذا العام

Published

on

أعلنت وزارة التربية والتعليم، يوم الأربعاء، عن نظام جديد يتعلق بحساب الدرجات وإعداد الشهادة المدرسية، مع اختلاف نظام الدراسة وإجراءات التعليم عن بعد في هذه الفترة الحرجة.

في التفاصيل وفق ما ترجمه موقع تركيا اليوم، أن الوزارة قررت إكمال العملية الدراسية للفصل الدراسي كاملاً عن طريق التعليم عن بعد.

وأن تسليم الشهادات سيكون في 25 يناير.

وضمت الوزارة عطلة شهر أبريل إلى عطلة نصف السنة لتمتد إلى ثلاثة أسابيع، وبهذا يبدأ الفصل الدراسي الثاني في 15/2/2021.

وأضافت أنه سيتم احتساب درجات طلاب المدرسة الأساسية من الصف الأول حتى الرابع بناءً على مشاركة الطالب دون الحاجة لتقديم امتحانات، وفق وزارة التربية والتعليم.

ويتطلب من صفوف المرحلة المتوسطة (الصف الخامس حتى الثامن)، تقديم امتحان يشمل فقط المواد الأساسية كاللغة التركية والرياضيات، على أن يتم تحديده قبل أسبوع.

ويجرى الامتحان داخل المدارس وفقًا لقواعد النظافة والمسافة والقناع.

ويعتمد تحديد درجات الطالب على مشاركته داخل المحاضرات ومتابعته وحضوره وسلوكه، بالإضافة إلى مشاركته في المسابقات والمشاريع والواجبات والدورات التدريبية المكلف بحضورها.

من ناحية أخرى تبين أنه لن يمتحن الطالب في المتطلبات الدراسية الأخرى مثل الفنون الجميلة والموسيقى والتربية البدنية والتكنولوجيا والتصميم وتكنولوجيا المعلومات والبرمجيات والتربية الدينية الأساسية والدروس الاختيارية، وسيتم حساب درجاتها عن طريق المشاركة والمشاريع المتعلقة، إن وجدت.

وذكرت الوزارة أنه سيتم حساب درجات مشاركة الطالب من خلال متابعته لبرامج التربية والتعليم في البث المباشر والتي تبث مرتان في الأسبوع لمن لديهم ساعتان أو أقل، و 3 مرات لمن لديهم أكثر من ساعتين في الأسبوع للمادة الواحدة.

فيسبوك

Advertisement