Connect with us

عربي

الكويت تقرر فتح الرحلات الجوية أمام 31 دولة

Published

on

صرح مصدر كويتي موثوق عن موعد فتح الطيران الأجواء أمام 31 دولة محظور الطيران القادم منها للكويت بينهم مصر وعدد من الدول العربية والأوروبية.
حيث كشف المصدر، أن الأجواء مهيأة لاستقبال الطيران المباشر خلال الأسبوع المقبل ،فى ضوء ما تم تنفيذه من الاستعدادات المطلوبة ومن إجراءات إحترازية مشددة عديدة وفحوصات ستطبق قبل السماح بدخول القادمين .


فيما كانت هيئة الطيران المدني قد أعلنت، في وقت سابق، حظر الطيران التجاري إلى 31 وجهة، وذلك بناء على تعليمات السلطات الصحية ونظرًا للوضع والتداعيات المترتبة على انتشار فيروس كوفيد 19 بشأن الدول عالية الخطورة.


بينما الدول التى طالها الحظر حسب هيئة الطيران المدني “الهند – إيران – الصين – البرازيل – كولومبيا – أرمينيا – بنغلاديش – الفلبين- سوريا – إسبانيا – سنغافورة – البوسنة والهرسك – سيرلانكا – نيبال – العراق – المكسيك – إندونيسيا – تشيلي – باكستان – مصر – لبنان – هونغ كونج – إيطاليا – مقدونيا الشمالية – مولدوفا – بنما – بيرو – صربيا – مونتنيغرو – جمهورية الدومنيكان – كوسوفو”.


فيما قد لاقى هذا القرار بعض الانتقادات الداخلية في وقت سابق حيث دعا رئيس مجلس إدارة اتحاد مكاتب السفر والسياحة الكويتية محمد لافي المطيري، السلطات في بلاده إلى السماح لمواطني الدول الـ31 الممنوعين من الدخول إلى الكويت بالدخول إلى البلاد، مؤكداً أن هذه الفئة تشكل عنصرا أساسيا لتنشيط حركة السفر.

المصدر: شبكة عصب الدولية

فيسبوك

Advertisement