Connect with us

محلي

تركيا : كورونا يتسبب بارتفاع مبيعات عصير اللفت الحار

Published

on

شهدت مبيعات عصير اللفت الحار في أضنة بسبب تفشي فيروس كورونا اقبالاً كبيراً.

وذكرت وسائل إعلام تركية وفق متابعة تركيا اليوم، أن إمبيعات اللفت المر قد زادت بنسبة 25 في المائة منذ الشهر الأول من الإصابة بفيروس كورونا.

ونقلت الوكالة عن نسرين هيتاي (45 عامًا) ، التي تنتج عصير اللفت وتبيعه منذ 35 عامًا ، قولها “اللفت الحار له تأثير قاتل على البكتيريا في الحلق. وقد أوضح الخبراء ذلك بالفعل.

وأضافت أنه لا غنى عن عصير اللفت لسكان أضنة وردت على من يجادل في الأمر أنه مشروب مصنوع بشكل طبيعي.

و قالت نسرين هيتاي ، التي تنتج اللفت منذ 35 عامًا ، إن مبيعات اللترات زادت أيضًا خارج المدينة.

وأكدت أنها تولي أهمية كبيرة لصناعة اللفت المصنوع يدوياً ولا توجد فيه أي إضافات.

من جهتها، قالت جيلان ديميريل ، التي جاءت لشرب اللفت مع أطفالها ، إن عصير اللفت أكثر أهمية في عملية الوباء. و إنه يزيد المناعة لذا نحن جئنا نشرب كثيرًا”.

و قال محيتين جونسل إنه يشرب عصير اللفت على الإطلاق كل يوم ، مضيفاً “نحن في الوقت الحاضر في عملية وباء. ويقال إن اللفت مفيد لمرض فيروس كورونا.

بدورها أكدت إليزا سابانجي ، أخصائية التغذية والنظام الغذائي ، أن عصير اللفت المصنوع بشكل طبيعي هو مشروب مفيد وصحي للغاية يحمي المناعة ، ويحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن بفضل ما يحتويه من تخمير. مشيرة إلى أن البروبيوتيك الموجود في اللفت يستخدم لتقوية جهاز المناعة .

 وأضافت سابانجي: “اللفت مشروب غني جدا بسبب البروبيوتيك. أوصي بتناول اللفت لأن الفيتامينات والمعادن مهمة جدا خلال فترة الوباء ، لأنها غنية بفيتامين سي ومصدر طبيعي لمضادات الأكسدة.

Image
Image