أكدت مديرية الأحوال المدنية بوزارة الداخلية – الشق المدني في قطاع غزة، استمرارها في تسجيل المواليد الجدد العائدين إلى القطاع وفقًا للإجراءات القانونية المعمول بها، مشددة على أن تسجيل أي مولود جديد يتطلب إثبات دخوله إلى قطاع غزة قبل استكمال المعاملة.
وأوضحت المديرية، في بيان رسمي، أن جميع إجراءات تسجيل المواليد تتم عبر القنوات الرسمية المعتمدة، داعية المواطنين إلى عدم الانسياق وراء الإعلانات التي تروج لها بعض شركات ومكاتب السفر أو كتبة العرائض بشأن تقديم خدمات تسجيل المواليد مقابل مبالغ مالية.
وأكدت أن هذه الجهات غير مخولة بتنفيذ إجراءات التسجيل، محذرة من دفع أي رسوم أو التعامل معها، لما قد يترتب على ذلك من استغلال للمواطنين أو تضليلهم.
وأضافت المديرية أنها تتابع هذه المخالفات بشكل مستمر، وتتخذ الإجراءات القانونية بحق المكاتب والشركات التي تروج لمثل هذه الإعلانات أو تستغل حاجة المواطنين.
ودعت وزارة الداخلية المواطنين إلى الاعتماد على المصادر الرسمية فقط للحصول على المعلومات المتعلقة بخدمات الأحوال المدنية، والتأكد من أي إجراءات أو تعليمات عبر القنوات المعتمدة، حفاظًا على حقوقهم وتجنبًا لأي عمليات احتيال أو معلومات غير دقيقة.












