Connect with us

مقالات وتقارير

تكلفة تفوق 100 مليون دولار.. زفاف الهند الأسطوري ربما الأغلى بالعالم!

Published

on

تقديم 500 طبق للضيوف الذين وصل كثير منهم على متن طائرات مستأجرة من إعداد نحو 100 طاهٍ.

لا تزال مراسم الاحتفال الضخمة في الهند لحفل ما قبل زفاف الابن الأصغر لأغنى رجل في آسيا، موكيش أمباني والذي حضره كثير من مشاهير العالم، تسيل الكثير من الحبر وتثير فضول الكثيرين، ومن بين الأسئلة التي تبادرت إلى الأذهان، ما هي الميزانية التي رصدت لهذا الحفل، الذي يعد أغلى حفل زفاف بتاريخ الهند وربما العالم.

قدرت وكالة بلومبيرغ الاقتصادية تكلفة حفل الزفاف بأكثر من 100 مليون دولار، تشمل تأمين رحلات الطيران الخاصة من حول العالم للضيوف وإقاماتهم في فنادق 5 نجوم، وتكاليف تجهيز الطعام من قبل 21 من نخبة الطهاة العالميين وخدمات العشرات من مصففي الشعر وتجهيزات أخرى.

وبدأ الضيوف بالتوافد منذ الجمعة على متن طائرات خاصة، ومن بينهم كانت إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، حيث شوهدت تلبس “ساري” (اللباس التقليدي الهندي) مقصب بخيوط من الذهب والفضة، وبجوارها زوجها وابنتهما.

وتخلل اليوم الأول حفل كوكتيل، وفي اليوم الثاني اصطحب الضيوف في نزهة برية، حيث زاروا مركز إنقاذ وإيواء للحيوانات يملكه العريس. وفي المساء شارك الضيوف في “مهرجان روج”، حيث طلب منهم ارتداء الملابس الهندية المبهرة.

وأبرز المدعوين لحفل الزفاف بيل غيتس ومارك زوكربيرغ وسندر بيتشاي وإيفانكا ترامب وساشين تيندولكار وشاروخان وأميتاب باتشان، وغيرهم كثيرين على قائمة المدعوين لحضور احتفالات الزفاف الأسطوري، الذي انطلق فعلا، لابنة الملياردير الهندي شري ميرشانت، راديكا، على أنانت أمباني، نجل أغنى رجل في الهند وآسيا موكيش أمباني.

مارك زوكربيرغ مع ابن الملياردير الهندي موكيش أمباني أنانت وخطيبته راديكا ميرشانت (أ.ب)

وتقدم حفلة ما قبل الزفاف التي استمرت 3 أيام لمحة عن البذخ المتوقع في حفل زفاف يوليو.

وذكرت وسائل إعلام أنه تم تقديم 500 طبق للضيوف، الذين وصل كثير منهم على متن طائرات مستأجرة من إعداد نحو 100 طاهٍ.

تحتفل عائلة أمباني بهذه المناسبة في مسقط رأس العائلة في جامناغار – وهي مدينة يبلغ عدد سكانها نحو 600 ألف نسمة، وتقع في جزء شبه صحراء من ولاية جوجارات – حيث يوجد لديهم أيضًا مصفاة النفط الرئيسية للشركة.

الأغنى في آسيا

تمتد إمبراطورية رجل الأعمال الهندي موكيش أمباني، والد العريس، لتشمل قطاعات النفط والاتصالات والنسيج والمواد الكيماوية، وهو أغنى رجل في آسيا، إذ حل في المرتبة 10 على قائمة مجلة فوربس لأغنياء العالم بثروة تقدر بنحو 117 مليار دولار.

وقد ذاع صيت أمباني وشركته “ريلاينس للصناعات المحدودة”، التي تعتبر من كبرى شركات النفط والاتصالات في الهند، بعد أن تمكن من الحلول مكان نظيره الصيني جاك ما، مؤسس “مجموعة علي بابا القابضة المحدودة”، على رأس قائمة أثرياء آسيا في 2018.

“الحفلات الباهظة” تخصص أمباني

وفي عام 2018، عندما تزوجت ابنته، تصدر أمباني عناوين الأخبار بسبب الاحتفالات الكبرى، مع أداء نجمة البوب بيونسيه في احتفالات ما قبل الزفاف. وفي ذلك الوقت، كان وزيرا الخارجية الأميركيان السابقان هيلاري كلينتون وجون كيري من بين أولئك الذين التقوا بالمشاهير الهنود ونجوم بوليوود في مدينة أودايبور بغرب الهند.

وفي وقت لاحق من ذلك العام، احتفل الزوجان إيشا أمباني وأناند بيرامال، رسمياً بخطوبتهما على بحيرة كومو الخلابة في إيطاليا. وفي ديسمبر 2018، تزوجا في مقر إقامة أمباني في مومباي.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
مقالات وتقاريريوم واحد ago

تقارير إعلامية: تركيا بدأت بخطوات تدريجية لإلغاء الإقامة السياحية

منوعاتيوم واحد ago

بالفيديو.. لحظة اغتيال أشهر “فاشينيستا” في العراق

أخر الأخباريوم واحد ago

أول تعليق تركي رسمي على الصورة الإسرائيلية المسيئة لأردوغان

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

القبض على رجل أجنبي قام بتصوير فيديو لامرأة ترقص في أحد المنازل في إسطنبول ونشره دون علمها

أخبار تركيا اليوم10 ساعات ago

خبير تركي يتوقع زلازل مدمرة في إسطنبول

الاقتصاد التركييومين ago

وزارة التجارة التركية تتخذ إجراءات عاجلة لخفض أسعار الدجاج

سعر الدولار مقابل الليرة التركية ifc market
فرص عمل في تركيايوم واحد ago

وظيفة براتب شهري 90 ألف ليرة تركي

أخر الأخباريومين ago

السجن المؤبد لمنفذة تفجير شارع الاستقلال الإرهابي

أخبار تركيا اليوميومين ago

العد التنازلي لامتحان الجامعة 2024.. متى سيتم الإعلان عن أماكن امتحان YKS؟

الاقتصاد التركييوم واحد ago

شيمشك يأمر ببيع 500 سيارة تابعة للقطاع العام التركي دعماً لخطط التقشف