Connect with us

أخبار تركيا اليوم

تحذير من الأرصاد التركية.. الحرارة بأعلى مستوياتها في العام

Published

on

أصدرت دائرة الأرصاد الجوية التركية تحذيراً للمواطنين من خطر ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير. وتم توجيه هذا التحذير لمناطق البحر الأبيض المتوسط وبحر إيجة وخاصةً منطقة جنوب شرق الأناضول.

وأكدت الدائرة التحذير بأن اليوم من المتوقع أن يكون أحد أيام السنة الأكثر حرارة في العديد من المدن التركية. وقد تشهد أجزاء البلاد الغربية والجنوبية أشد أيام الحرارة يوم الأربعاء، فيما يتوقع أن تكون المناطق الداخلية الأكثر حرارة يوم الخميس. ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة في بعض المناطق إلى 40-45 درجة مئوية.

مع بداية الجمعة، من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بمقدار حوالي 10 درجات مئوية بدءًا من المناطق الغربية والشمال الغربي.

أوضحت المديرية أن درجات الحرارة قد ارتفعت عن المستويات الطبيعية الموسمية في المناطق الجنوبية والغربية، في حين انخفضت بضع درجات في المناطق الداخلية.

من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية في مناطق مرمرة وبحر إيجة والبحر المتوسط يوم الأربعاء، وأن تصل إلى أقصى درجة حرارة يوم الخميس في وسط الأناضول، حيث سترتفع في أنقرة إلى 39 درجة مئوية. بينما من المتوقع أن تبلغ درجة الحرارة 37 درجة مئوية في إسطنبول، و 42 درجة مئوية في أنطاليا، و 43 درجة مئوية في إزمير يوم الأربعاء.

ونظرًا لارتفاع درجات الحرارة، تم تحذير المواطنين، ولا سيما الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة وكبار السن والأطفال، من البقاء في الأماكن المفتوحة في فترة الزمن بين الساعة 11:00 صباحًا والساعة 4:00 مساءً.

فيسبوك

Advertisement