Connect with us

التقنية اليوم

وسائل كسب المال أون لاين في عصر التشفير والعمل الحر؟

Published

on

لم يعد كسب المال من الأنترنت بمثابة الوهم مثلما كان سائد قبل سنوات، أو على الأقل ليس بالنسبة للكثير من المهتمين بالحصول على مصدر دخل إضافي. فالأنترنت يتسع مدى تأثيرها في حياتنا اليومية يوما بعد يوم، ومن ذلك ما تتيحه من فرص لكسب المال.

تختلف مجالات وطرق العمل الحر التي من خلالها يمكن تحصيل مصدر دخل اون لاين. لكل مجال خصائص ومميزاته ولكل مجال المهتمين به. هناك مجالات يتطلب النجاح فيها جهدا أكبر ووقتا أطول، هناك من يكون في الدخل معتبر وهناك من فيها دخل مقبول على حسب ما يقدمه الشخص.

هناك اليوم من يكسب أموال من خلال صفحة على الفيسبوك أو على الإنستغرام. هناك من يتبع مجال التجارة الإلكترونية وهناك من اختار صناعة المحتوى وهناك من يبحث عن العمل الحر وما إلى ذلك. فكل شخص بإمكانه أن يجد فرص تتلاءم مع ظروفه وما يسعى إليه.

ما مدى بساطة بعض فرص كسب المال من الأنترنت؟

صحيح انه ليس الجميع تمكنوا من تحقيق دخل أساسي من الأنترنت، لكن ليس الجميع لديهم الوقت للتفرغ كلية لما يقومون به على الأنترنت. فالكثير منهم قد يبحث عن فرص عن الإنترنت من اجل دخل جانب او إضافي، على الأقل في بداية المشوار.

هناك الكثير من الفرص لكسب المال على الإنترنت التي لا تتطلب مهارات خارقة أو شهادات عليا او حتى تكريس وقت كثير. فالكثيرون يكسبون المال من الأمور التي يقومون بها بشكل يومي. قد يستغرب البعض بعض المهام التي يمكنهم من خلالها كسب المال.

مواقع التواصل الاجتماعي:

معظم الناس اليوم يمتلكون حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي على غرار فيسبوك، انستغرام، تويتر وغيرها. هذه الحسابات ليست فقط لتضييع الوقت ومتابعة المشاهير والأحداث وما على ذلك، فمن يعرف كيف يستغلها يمكن ان يكسب المال من خلالها.

هناك من يلجؤون إلى التجارة الالكترونية عبر هذه الحسابات، هناك من ينشئون صفحات ومجموعات أهداف معينة تمكنه بشكل من الأشكال من الحصول على دخل معين. يمكن أيضا العمل في التسويق والإعلانات ويمكن العمل كمسيرين للصفحات وما إلى ذلك.

منصات العمل الحر:

إن منصات العمل الحر كثيرة ومتنوعة ولعل من بينها فايفر الذي يلائم المبتدئين في هذا المجال، وهناك خمسات يقابل في العالم العربي. بدل ان يضيع الكثيرون الوقت في مواقع الألعاب مثل كازينو كربتو او مختلف مواقع المواد الترفيهية يمكنه كسب دولارات من خلال هذه المواقع وغيرها.

فيمكن الدخول للموقع تصفح مختلف أناف الخدمات المطروحة في مختلف المجالات. حتما سيجد الشخص الكثير من الخدمات التي يمكنه تقديمها وبسهولة كذلك. فكل ما عليه هو اختيار مجال وما يميز ليتجاوز المنافسة والحصول على العملاء.

ماذا يحتاج الشخص ليبدأ اون لاين؟

يحتاج على الأنترنت وإلى جهاز حاسوب بكل تأكيد ويمكنه البدء عبر الهاتف إذا تعذر الأمر لكن من الأفضل ان يكون حاسوب. من بعد ذلك عليه الا يتسرع وان يحاول تقليد البع من دون خطة فليس بالضرورة انه سيحقق النجاح الذي حققوه.

عليه ان يثقف نفسه حول مختلف المجالات التي يمكنه ان يدخلها وفي كل مرة يراعي ما هو مستعد لتكريسه من وقت لتعلم ما يحتاجه وكذا ليقوم بالعمل حينما يحصل على فرصة العمل. يحتاج الشخص في كثير من الأحيان تضييق المجال الذي يود العمل عليه.

فمن خلال التضييق تصبح له فرص أكبر للنجاح، وعليه ان لا يستسلم للعقبات وان يواصل العمل على نقاط الضعف وعلى صقل مهاراته على الدوام.

 

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
أخبار تركيا اليوميومين ago

تركيا.. إطلاق نظام “UETS” إلكتروني لتتبع تجديد الإقامات للأجانب

الاقتصاد التركييومين ago

تجار الذهب في تركيا يقاطعون الذهب غير المسلسل

منوعاتيومين ago

عصابة تختطف لاجئ سوري في لبنان وترسل مشاهد من تعذيبه بوحشية لذويه وتهدد بقتله

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

الحالة الثانية بنفس الأسبوع.. سيدة تنتحر في نفس مركز التسوق في شيشلي بإسطنبول

أخبار تركيا اليوميومين ago

بالفيديو.. مئذنة ضخمة تسقط بسبب العاصفة وسط تركيا

عربييوم واحد ago

الإمارات على موعد مع موجة أمطار جديدة

أخبار تركيا اليوميومين ago

تركيا تنفي ادعاءات باعتراض راداراتها صواريخ إيرانية متجهة لإسرائيل

عربي20 ساعة ago

السعودية تعلن عن شروط الحج لهذا العام 2024

أخبار تركيا اليوميومين ago

تسهيلات للطلاب.. إنجاز معاملات الإقامة في جامعة إسطنبول دون زيارة إدارة الهجرة

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

أين هو أغلى سعر لإيجارات البيوت الصيفية في تركيا لعام 2024 ؟