Connect with us

أخر الأخبار

“هل سيصنع الرئيس أردوغان والأسد السلام؟” عنوان لصحيفة عربية يثير الجدل

Published

on

نشرت صحيفة الشرق الأوسط العربية خبر لافت كان عنوانه الرئيسي هو “السلام بين تركيا وسوريا لا يزال بعيد المنال” مما أصار جدل وسائل الاعلام التركية.

وبحسب ما نشرت صحيفة هبرلار وترجمه موقع تركيا اليوم، فبينما تشير تركيا إلى عملية برية في شمال سوريا ، من ناحية أخرى ، قال الرئيس رجب طيب أردوغان “يمكن أن يكون هناك لقاء مع الأسد ، لا يوجد استياء في السياسة”. كما أجرى السفير الأمريكي السابق في دمشق ، في مقاله ، تقييمات للعلاقة بين البلدين واللقاء المحتمل للزعيمين.

 

وكان آخر سفير للولايات المتحدة في دمشق روبرت فورد بعنوان “السلام بين تركيا وسوريا ما زال بعيدًا” في مقاله الذي نشرته صحيفة الشرق الأوسط العربية التي تتخذ من لندن مقراً لها . وتحدث فورد عن العلاقة بين الرئيس أردوغان وبشار الأسد في مقاله ، فقال إن الاثنين اتفقا فقط على “الاعتراض على الحكم الذاتي للمجموعات الكردية في سوريا “.

من جهة أخرى ، أشار فورد ، في إشارة إلى انتخابات 2023 المقبلة ، إلى أن بشار الأسد ينتظر النتائج ، وألقى التصريحات التالية: “الأسد يراقب المعارضة التركية القوية تهاجم سياسة أردوغان تجاه سوريا بأكملها. وتدعو أحزاب المعارضة إلى انفتاح سياسي سريع مع دمشق.

ربما يأمل الأسد في تدمير دعم تركيا لمقاتلي المعارضة بسهولة أكبر إذا فازت المعارضة في انتخابات يونيو في تركيا. لهذا السبب رفض بأدب عرض بوتين بالتقاط صورة مع اردوغان “.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement