Connect with us

أخر الأخبار

قرار هام من الحكومة التركية بشأن استخدام الألعاب النارية

Published

on

أعدت وزارة البيئة والتحضر والتغير المناخي التركية، لائحة للحد من الآثار السلبية للضوضاء البيئية على صحة الإنسان، بمساهمة من وزارتي الداخلية والثقافة والسياحة.

 

في إطار اللوائح الجديدة للتحكم بالضوضاء، سمحت السلطات ببث الموسيقى في الهواء الطلق حتى الساعة 1 صباحًا، بينما اشترطت الحصول على إذن مسبق خاص لإطلاق الألعاب النارية.

 

واقتصر استخدام الألعاب النارية في اللائحة على ساعتين، بين 8 و10 مساءً، بينما ستكون هناك حاجة أيضًا إلى إذن خاص.

وتحتوي اللائحة التي نشرت في الجريدة الرسمية على تعميمات تهدف إلى تقليل الضوضاء التي تهدد صحة الإنسان والكائنات الحية الأخرى والأماكن التاريخية في الحياة اليومية، من القوارب السياحية إلى أماكن الحفلات الموسيقية والألعاب النارية إلى مواقع البناء والطرق السريعة إلى السكك الحديدية والمطارات.

 

وسيتم تحديد ساعات عمل الشركات التي تبث الموسيقى بشكل منفصل لفصلي الصيف والشتاء، اعتمادًا على خصائص المنطقة، سواء كانت مدينة ساحلية أو سياحية أو مكانًا تاريخيًا.

 

وفقًا للائحة، سيتم إلغاء ترخيص البث المباشر للشركات التي تنتهك القواعد ثلاث مرات في السنة التقويمية لمدة عامين.

وستقام الأنشطة الخارجية أيضًا بين الساعة 10 صباحًا و1 صباحًا. وسوف يتم تطبيق نفس القيد على أقسام الهواء الطلق في الحانات.

 

أيضا لن يكون تدفق الموسيقى والأنشطة الخارجية وأنشطة مواقع البناء ممكنًا في اليوم السابق لامتحانات المدرسة الثانوية والجامعة وحتى نهايتها.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement