Connect with us

أخبار تركيا اليوم

الأرصاد الجوية..الثلوج تغطي أجزاء واسعة من تركيا!

Published

on

أصدرت الأرصاد الجوية التركية بيان أوضحت به أنه من المتوقع أن تكون تركيا غائمة جزئياً وغائمة كليا في المناطق الشرقية.

وستكون ممطرة في شرق مرمرة وشرق البحر الأبيض المتوسط ​​وشرق وسط الأناضول والبحر الأسود وشرق وجنوب شرق الأناضول وكوتاهيا وإسكي شهير.

بشكل عام  من المتوقع أن تكون الأمطار والأمطار على شكل برد وثلوج في الأجزاء الداخلية من المناطق الغربية والشرقية للبحر الأسود ، ومرتفعات الشمال الشرقي من وسط الأناضول وشمال وشرق الأناضول.

ومن المتوقع أن تكون قوية في شرق وسط وشرق البحر الأسود وجنوب شرق الأناضول وحول أردهان وموش وبيتليس وجنوب فان وشرناق وهكاري ، وقوية جدًا في المناطق الساحلية غيرسون وأرتفين وحول ريزي.

درجة حرارة الهواء: لا يتوقع حدوث تغيير كبير. تشير التقديرات إلى أنها ستكون بشكل عام حول المعدلات الموسمية.

الرياح: معتدلة بشكل عام ، وقوة متوسطة أحيانًا من الاتجاهات الجنوبية في شمال وشرق وجنوب شرق الأناضول ، قوية من الاتجاهات الشمالية في غرب البحر الأبيض المتوسط ​​والأجزاء الداخلية من شرق البحر الأبيض المتوسط ​​، من الاتجاهين الغربي والشمالي الغربي في سواحل البحر الأسود الوسطى والشرقية ، وأحيانًا من المتوقع أن تهب عاصفة قصيرة المدى (40-70 كم / ساعة).

تحذير من المطر الشديد: هطول أمطار متوقعة في منطقة شرق البحر الأسود في غيرسون وطرابزون وأرتفين ، وأمطار غزيرة وغزيرة جدًا وأمطار غزيرة (40-60 كجم / م 2) ، وأمطار غزيرة وأمطار في مقاطعة ريزي بشكل عام والمناطق الساحلية في غيرسون و Artvin.

تشير التقديرات إلى أنه سيكون على شكل صقيع كثيف (51-100 كجم / م 2) ، صقيع كثيف وتساقط ثلوج كثيفة على ارتفاعات المنطقة (على ارتفاع 1500-1750 متر وما فوق).

من المتوقع أن تكون الأمطار على شكل أمطار وزخات مطر في شرق جنوب شرق الأناضول وحول موش وبدليس وشرناق وحكاري وفي جنوب فان من المتوقع أن تكون قوية ، ومن المتوقع هطول صقيع كثيف وثلوج كثيفة في المنطقة. اجزاء عالية من حكاري وجنوب وان. فيضانات محتملة ناجمة عن هطول أمطار غزيرة.

تحذير قوي من الرياح: الرياح قوية من الشمال والشمال الغربي في الأجزاء الداخلية والجبلية من البحر الأبيض المتوسط ​​(40-60 كم / ساعة) ، قوية من وقت لآخر عاصفة قصيرة المدى (50-70 كم / ساعة) من الإتجاهات الشمالية الغربية على الساحل للبحر الأسود الأوسط والشرقي متوقع تشكيل. يجب على المرء أن يكون حذرًا وحذرًا من الاضطرابات المحتملة في النقل وتطير الأسطح وسقوط الأشجار والعمود ، والتي قد تكون ناجمة عن الرياح القوية والعواصف.

خرائط حالة الطقس لليوم السبت
فترة الصباح حتى الساعة 12 ظهرا، من المتوقع أن تتركز الأمطار في المناطق الأسيوية من اسطنبول ومناطق البحر الأسود

والمناطق الوسطى والشرقية.

فترة بعد الظهيرة من الساعة 12 ظهرا وحتى الساعة 6 مساءا، من المتوقع أن تنحسر الأمطار عن بعض المناطق كما تظهر الصور.

أما فترة الليل من الساعة 6 مساء الى الساعة 12 منتصف الليل ، فستكون الأحوال كما تظهر في الصور.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement