Connect with us

عربي

المقاومة تقصف مطار “رامون” والضيف يدعو شركات الطيران لوقف رحلاتها إلى فلسطين

Published

on

قالت كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، الخميس 13 مايو/أيار 2021، إنها أطلقت صاروخاً جديداً على مطار رامون الذي يبعد عن غزة مسافة 220 كيلومتراً، الذي أقامته إسرائيل منذ عامين فقط ليكون بديلاً في زمن الحرب لمطارها الدولي الرئيسي في تل أبيب.

وقالت القسام في بيان إنها و”بأمر من قائد هيئة أركان القسام أبو خالد محمد الضيف، أطلقت تجاه مطار رامون جنوب فلسطين وعلى بعد نحو 220 كم من غزة، صاروخ عياش 250″.

وسائل إعلام إسرائيلية قالت من جانبها، إن صاروخين قد سقطا في مدينة إيلوت، القريبة من مدينة إيلات ومطار رامون، كما أن قراراً إسرائيلياً قد اتُّخذ بتعليق العمل في المطار الذي حولت إليه طائرات مساء الأربعاء كانت في طريقها لمطار بن غوريون في تل أبيب بعد قصف المدينة. 

صاروخ جديد يدخل الخدمة 

وقد قال الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة في بيان أن مدى هذا الصاروخ قرابة 250كم، ويحمل اسم الشهيد المهندس يحيى عياش، وهو بقوة تدميرية هي الأكبر، دون تفاصيل أخرى. 

وتابع “ندخل صاروخ عياش 250 للخدمة، ونقول للعدو مطاراتك وكل نقطة من شمال فلسطين إلى جنوبها في مرمى صواريخنا، وها هو سلاح الردع القادم يحلق في سماء فلسطين نحو كل هدفٍ نحدده ونقرره”.

وقال البيان إن القائد العام محمد الضيف يدعو شركات الطيران العالمية إلى “وقفٍ فوريٍّ لرحلاتها إلى أي مطار في نطاق جغرافيا فلسطين المحتلة”. 

قبل بيان القسام بدقائق، خرج أبوعبيدة في خطاب مصور قال فيه إن قصف تل أبيب وديمونا وما قبلها وما بعدها أسهل علينا من شربة ماء إذا استبيح الأقصى، وأن في جعبة المقاومة الكثير من المفاجآت.

كانت وكالة رويترز قد كشفت مساء الأربعاء أن إسرائيل حولت مسار رحلات قادمة إلى مطار بن غوريون إلى مطار رامون ، القريب من منتجع إيلات على البحر الأحمر،  الذي صُمم منذ عامين فقط ليكون بديلاً في زمن الحرب لمطارها الدولي الرئيسي في تل أبيب.

بحسب آفي شارف، المحرر في صحيفة هآرتس الإسرائيلية، فإن رحلة طيران شركة العال الإسرائيلية رقم 332 في طريقها للهبوط في مطار رامون بالقرب من إيلات. وتشير بيانات على الإنترنت إلى أن الرحلة كانت قادمة من بروكسل.

وقالت صحيفة “هآرتس” الخميس، على موقعها الإلكتروني “ألغت شركات طيران كبرى من أوروبا والولايات المتحدة رحلاتها إلى إسرائيل، في ظل تدهور الوضع الأمني”.

وأضافت في هذا الصدد “أعلنت كل من (دلتا) و(يونايتد إيرلاينز) و(لوفتهانزا) والخطوط الجوية النمساوية والخطوط الجوية البريطانية أنه سيتم تعليق رحلاتها”.

وتابعت “قالت لوفتهانزا والخطوط الجوية النمساوية إن رحلاتها من فرانكفورت وفيينا وميونيخ لن تمضي قدماً يومي الخميس والجمعة، بينما قالت شركتا يونايتد إيرلاينز ودلتا إن الرحلات الجوية ستستأنف يوم السبت”.

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها الشرطة ومستوطنون إسرائيليون، منذ بداية شهر رمضان المبارك، 13 أبريل/نيسان الماضي، في القدس، وخاصة منطقة “باب العامود” والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي “الشيخ جراح”، حيث تريد إسرائيل إخلاء 12 منزلاً من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين إسرائيليين.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement