Connect with us

السياحة في تركيا

مطار إسطنبول الأفضل أوروبيا في التحول الرقمي

Published

on

حقق مطار إسطنبول الدولي الأكبر في العالم، لقبا جديدا على مستوى القارة الأوروبية، وذلك بحصوله على المرتبة الأولى بين مطارات أوروبا في التحول الرقمي.

وأعلنت الشركة المشغلة للمطار İGA في بيان، اليوم الأربعاء، أن “مطار إسطنبول الدولي حصل على جائزة (أفضل مطار أوروبي للتحول الرقمي) من قبل مجلس المطارات الدولي (ACI)”.

وتعتبر الجائزة إشارة مهمة إلى ريادة تركيا في مجال الرقمنة على مستوى أوروبا والعالم، فيما تم منحها للمطار نتيجة رقمنة جميع عملياته ودمج التكنولوجيا في كل نقطة من أقسامه.

وفي مطلع تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، أظهر تقرير للمنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية (Eurocontrol)، أن “متوسط حركة المرور اليومية خلال الأسبوع الأخير من شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي في المطار، بلغ أكثر من 520 رحلة، ليكون المطار ثالث أكثر حركة مرور كثافة في أوروبا”.

ووفقا للتقرير فإن “مطار إسطنبول الدولي، كان هو المطار الذي يضم أكبر عدد من الرحلات بعد مطاري أمستردام شيفول ولندن هيثرو”.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حصل مطار إسطنبول الدولي الأكبر في العالم، على 5 شهادات “إيزو” عالمية، مقدمة من المعهد البريطاني للمعايير، وذلك في كل من الجودة، ورضا العملاء، وإدارة الطاقة، والبيئة، وأمن المعلومات.

وفي آب/أغسطس الماضي، حقق مطار إسطنبول الدولي، لقبا عالميا جديدا، وذلك بحصوله على شهادة الاعتماد الصحي الممنوحة من قبل مجلس المطارات الدولي (ACI)، ليكون بذلك أول مطار في العالم يحصل عليها.