Connect with us

السياحة في تركيا

أماكن خرافية في مدينة الجمال الطبيعي..مدينة بورصة التركية

Published

on

تقع ولاية بورصة المدينة الكبرى الرابعة في تركيا من حيث عدد السكان، في الجنوب من إقليم مرمرة الواقع في شمال غرب تركيا. تمتاز بورصة بجو معتدل حار جاف صيفًا بارد شتاءً، وحسب إحصاءات عام 2015 لأفضل المدن المناسبة للمعيشة حازت مدينة بورصة على المرتبة الثامنة وأربعين عالميًا والمرتبة الأولى ما بين المدن التركية، وذلك لما تتميز به من رخص للمعيشة ووفرة الأماكن الترفيهية الجميلة وتوفر فرص العمل في العديد من المجالات.

يحدها من الشمال بحر مرمرة وتحتوي على العديد من المناطق الطبيعية الترفيهية، وإلى جانب هذه الأماكن الطبيعية الترفيهية تتمتع مدينة بورصة باحتوائها العديد من الآثار التاريخية القديمة التي تعود للعديد من الحضارات التي قطنت وأقامت بها، وتشير الإحصاءات إلى أن أكثر هذه الآثار يعود للحضارة العثمانية، لأنها اتخذت من مدينة بورصة عاصمة أولى لها ما بين عام 1326 إلى عام 1365.

ويأتي إلى بورصة سنويًا عدد ضخم من السياح، وذلك لقربها من إسطنبول المدينة التركية الأولى من حيث استقبال السياح، وتبعد بورصة عن إسطنبول بالسفينة ساعة ونصف الساعة، وتعد وسيلة النقل البحري من بورصة إلى إسطنبول من أفضل وسائل النقل.

يمكن تعداد الأماكن الفاتنة في مدينة بورصة على النحو الآتي:

ـ جبل “أولوداغ””Uludağ”: عند ذكر مدينة بورصة فإن أول مكان يحضر للذهن هو جبل أولوداغ الذي يُعد المعلم الأساسي لمدينة بورصة. يبلغ ارتفاع أولوداغ 2.543 متر، ويُعد من أفضل الأماكن ملائمة لممارسة رياضة التزلج الممتعة والاستمتاع بالجمال الطبيعي الباهر.

ـ شلالات سياتابات”Saitabat”: تقع أسفل جبل أولوداغ، وباندماجها مع جمال أولوداغ يتولد جمال طبيعي خلاب لا يوصف. إلى جانب روعة تدفق مياه الشلال الصافية، هناك العديد من الأشجار الكثيفة الخضراء الجميلة التي تحيط بالشلال وتشكل جوًا طبيعيًا ساحرًا.

ـ قرية إيسكيكار أغاتش”Eskikarağaç Köyü” : تقع في ناحية “كارارجابي” وتطل على بحيرة “ألوبات” وبحر “مرمرة” بإطلالة رائعة تدفع للتأمل بالجمال الطبيعي الذي وهبه الله لها من خلال الساحل الصافي والأشجار الخضراء البديعة المحيطة بها. ومن خلال الإقامة في أحد الفنادق الواقعة بين أحضان الأشجار الكثيفة والمُطلة على الساحل ستتمكنون من قضاء عطلة خيالية تبقى ذكراها في عقولكم خالدة لا تُنسى.

ـ حمامات تومبولداك الطبيعية ”Tümbüldek Kaplıcası”: ما رأيكم بأخذ حمام طبيعي بين حنايا الشلالات المتدفقة والأشجار الكثيفة المحتضنة للطيور ذات الأصوات الشادية؟ بالطبع لا يمكن لأحد أن يرفض هذا الجو الخيالي المنعش. حمامات تومبولداك الطبيعية توفر لكم بيئة مناسبة للاستحمام والاستجمام وسط الطبيعة ومن خلال المياه الدافئة المفيدة للجسم.

ـ جنة سانساراك الخفية”Sansarak Kanyonu”: هل ترغبون بإضافة المزيد من الأماكن الخيالية إلى جدول رحلتكم لبورصة؟ إذ كان كذلك، فلا بد من زيارة جنة سانساراك الخفية التي تمثل أحد جنان الله في الأرض. تقع جنة سانساراك في ناحية “إيزنيك” وتوفر لكم جوًا فريدًا من الانتعاش، إذ تحتوي على الشلالات المتدفقة من الجبال وكهوفها، كما أن قاع هذه الشلالات من أفضل أماكن الاستجمام.

ـ كهف أي فايني”Ayvaini Mağarası”: كهف طبيعي يعود تاريخ وجوده إلى آلاف السنين، وهو ثاني أطول كهف في تركيا. ويحتوي بداخله نهرًا ويمتاز بجمال طبيعي باهر يستحق الزيارة والمشاهدة.

ـ دير ماديكيون ”Madiakon Manastırı: يعود إلى الحضارة البيزنطية التي سكنت بورصة قبل فتحها من قبل الجيش العثماني. تورد وثائق تاريخية أن دير ماديكيون أنشئ في القرن الثامن، ويتميز الدير بطراز معماري رائد ينقل براعة ومهارة الحضارات القديمة.

ـ الجامع الأخضر”Yeşil Cami”: جامع قديم ذو طراز معماري عثماني تم البدء بإنشائه عام 1378 بناءً على أمر والي مدينة “بورصة” آنذاك “جاندارالي خيرالدين باشا”، ولكن عقب وفاته توقفت عملية البناء لفترة وجيزة، إلى أن قام ابنه “علي باشا” عام 1391، بإصدار قرار لإتمامه، وتم إتمامه في العام نفسه.

فيسبوك

Advertisement