Connect with us

السياحة في تركيا

كابادوكيا.. سحر نسائم الريف التركي يجذب عارضات الأزياء

Published

on

جذب سحر نسائم الشتاء في الريف التركي، مصممي الموضة وعارضات أزياء العالم، والذين يشاركون في فعاليات “أسبوع الموضة” في كابادوكيا بولاية نوشهير وسط البلاد.

ويقام أسبوع الموضة في كابادوكيا خلال الفترة من 27 سبتمبر/أيلول، إلى 4 أكتوبر/تشرين أول المقبل، بمشاركة 40 عارضة ومصمم أزياء من 36 دولة، لعرض صيحات وموديلات الموضة لربيع وخريف 2021-2022.

كابادوكيا التركية، مدينة واقعة في منطقة نوشهير (وسط) ومطوقة بجبال طوروس، وتعني “أرض الخيول الجميلة”، إذ تعرف المدينة بتربية الخيول والزراعة والسياحة الريفية.

وبجانب الأزياء والموضة، تهدف الفعالية التعرف على الثراء الثقافي والسياحي لمدينة كابادوكيا، حيث قامت عارضات الأزياء من مختلف دول العالم بزيارة القرى التابعة للمدينة التركية وارتدين الملابس التقليدية وشاركن نساء القرى في صنع الصلصة والدبس واستخراج اللب من ثمرات اليقطين.

بدورها، قالت عارضة الأزياء والمغنية الهولندية الشهيرة هيند هاكي، للأناضول، إنها شاركت نساء القرى التركية في بعض أعمالهن وتعلمت كل شيء بخصوص حياة القرى، واستمتعت كثيراً بذلك.

وأضافت هاكي: “شاهدت المصاعب في حياة القرية وتعلمت المراحل الشاقة التي يمرون بها لإنتاج الطعام. في ضوء ما اكتسبته من خبرات سأنظر إلى جميع المزارعين بمزيد من الاحترام والتقدير”.

وأوضحت: ” تعلمت أن النساء بالقرى يعملن كثيراً جداً. غالباً ما نمسك بالأطعمة ونتناولها بسرعة دون تفكير. جميعنا يحب الطعام إلا أنني رأيت هنا كيف يتم تحضير هذا الأطعمة وتأثرت كثيراً بذلك”.

وتابعت: “النساء والرجال هنا في قرى مدينة كابادوكيا يعملون لساعات طويلة من أجل إنتاج منتج واحد من الطعام. وهذا أمر يدفعنا لاحترام وتقدير هؤلاء الناس”.

وأشادت هاكي بسحر المناخ والمناظر الطبيعية وكرم أهالي الريف التركي في استقبال وضيافة الغرباء.

فيما قالت عارضة الأزياء لاتويا ريخسن من سورينام بأمريكا الجنوبية، للأناضول، إنها شاركت بحماس في الأعمال التي تقوم بها نساء القرى التركية.

وأضافت ريخسن: “انبهرت بجمال الطبيعة في كابادوكيا. لم أر جمال مناظر كهذه في أي دولة بالعالم”.

وتابعت: “قضاء بعض الوقت في القرية أمر جميل. كما أن تصبح جزءا من هذه الحياة فهو أمر أجمل. لقد عشت هنا تجرية لم أعشها في حياتي قبل ذلك”.

من جانبها، أوضحت عارضة الأزياء الروسية لينا ريزاكوفا، أن لمدينة كابادوكيا والقرى التابعة لها سحر وجاذبية خاصة.

وأعربت عن سعادتها للمشاركة في العديد من الأعمال في القرى مثل صنع الصلصة والدبس.

واستطردت “تتمتع كابادوكيا والقرى الموجودة بها بجمال خاص. لقد رأيت هنا كيف يكد أهل القرية لكسب رزقهم وأُتيحت لي الفرصة لرؤية كيفية إنتاج الأطعمة”.

ويختتم مصممو وعارضات الأزياء جولة في المناطق التاريخية والسياحية في قرى كابادوكيا، الأحد المقبل، بالصعود على خشبة المسرح بأحد الفنادق المنحوتة في الصخر لتقديم عروض الأزياء.

المصدر: الأناضول