Connect with us

السياحة في تركيا

ثلاثة مطاعم مميزة في إسطنبول تستحق الزيارة

Published

on

في إسطنبول تنتشر المطاعم بكثرة، منها ما هو راقي ومميز ومنها وسط وأخرى بسيطة، ومن أجمل وأكثر المطاعم تميزًا:

1- مطعم “كيتشينيت” إسطنبول:

مطعم “كتجنيت” هو أحد المطاعم التركية المنتشرة بكثرة في إسطنبول، وله بعض الأفرع خارج إسطنبول وفي مطار أتاتورك، والكثير من الأفرع منتشرة في أرجاء إسطنبول مثل مناطق “أورتاكوي” و”كانيون مول” و”بيبيك”، ويقدم أشهى المأكولات التركية.

2- مطعم الملك “هاس كرال”:

يقدم مطعم الملك المأكولات التركية بنكهة الثقافة التقليدية الموجودة في أي بيت تركي، ليستقدم زوار إسطنبول القادمين من خارج حدود تركيا وداخلها حتى يستمتعوا بتذوق الكباب التركي على أصوله.

ويهدف المطعم إلى توفير مجموعة شاملة من المعايير والخصائص التي تناسب جميع الأذواق مع مزيج من الديناميكية والإثارة وقمة في الترحيب، هذه السياسات التي نهجها المطعم منذ اليوم الأول من افتتاحه حتى اليوم. ومن أجل توفير أشهى أنواع الأطباق وأرقى مستويات الخدمة وظّف المطعم أفضل الطهاة المحليين إلى جانب عدد كبير من الموظفين الناطقين أيضا باللغة العربية. وتندرج فيه قائمة مأكولات الأصناف التالية: المقليات، والكباب، والمعجنات، والوجبات الخفيفة والحلويات.

اقرأ أيضًا: “طاش كفتة”.. أكلة تراثية تميز بها الشرق التركي

أما الطبق الأشهر في المطعم فهو وجبة الدجاج بالملح التي يجب طلبها قبل ساعتين من موعد الحجز. في الواقع إن سبب شهرة هذا الطبق هو طريقة تقديمه فهي عبارة عن عرض “ملكي” ملفت للأنظار حيث يجر الطبق وعليه الطلب مشتعلًا على عربة حتى الوصول إلى مائدة الحجز وكل هذا ترافقه آلات التصوير وومضاتها وسط نظرات إعجاب كل رواد المطعم!

3- مطعم “ميموليت”:

وهو من أكثر مطاعم إسطنبول شهرة و صيت، يظهر من الخارج كمكان بسيط وعفوي ولكن ما إن يدخله الزائر حتى يكتشف أنه موقع ملكي فخم ذو تصميم عصري أنيق و أجواء ممتعة مشبعة بالدلال والموسيقى الهادئة.

يقدم المطعم وجبات متنوعة من عدة مطابخ عالمية، منها مطابخ جنوب آسيا وجنوب إيطاليا حيث تمتزج روائح الطّعام مع سحر المكان وتصميمه المتناغم ما بين أصالة المكان والحداثة، مما يخلق جوا مميزا متعدد النكهات. تتجدد قائمة الطعام في “ميموليت” مرة كل ستة أسابيع، بهدف إضافة أصناف جديدة أو تطوير أصناف سابقة.

اقرأ أيضًا:  ملاهي في إسطنبول .. تعرف علي أشهر الملاهي والأماكن الترفيهية