Connect with us

السياحة في تركيا

هل أنت من عشاق التخييم؟ إليك قائمة بـ10 مواقع تخييم مجاورة لإسطنبول

Published

on

1. بحيرة إيغنى أدا – كيركلار اليبحيرة “ايغنى ادا” في مدينة “كيركلار الي” هي وجهتنا الأولى.

يتميز هذا المكان بإطلالته وجماله النادرين مقارنةً مع بقية أحواز إسطنبول. تبعد بحيرة “ايغنى ادا” قرابة الثلاث ساعات بالسيارة وهي سهلة الوصول أيضا عن طريق وسائل النقل العمومية.

2. بحيرة أجارلار – ساكاريا وجهتنا الثانية ستكون بحيرة “اجارلار” الموجودة في مدينة ساكاريا وبالتحديد منطقة “كاراصو”. سواء أقررتم الذهاب بمفردكم أم مع مجموعة من الأصدقاء فبإمكانكم الاختيار بين تركيب خيمتكم الخاصة وبين إستئجارها من إحدى الفضاءات المخصصة لذلك. تبعد البحيرة ساعتين بالسيارة.

3. أوتشماك دارى – تكيرداغتحتوي “تكيرداغ”، الأولى في إنتاج العنب بتركيا على وجهتنا الثالثة. على بعد 185 كم من اسطنبول تقع قرية “أوتشماك دارى” التي تجذب الكثيرين من محبي التخييم لما تتميز به من تنوعها الطبيعي والجغرافي. حيث تجدون فيها كلا من الطرقات الغابية الكثيفة وضفاف البحيرة الهادئة مما يمنحكم فرصة فريدة لإزالة أي توتر سببته لكم المدينة بضوضاءها. إضافة إلى إمكانية ممارسة الكيران بالباراشوت في أماكن تم توفيرها للزوار.

4. منتزه “باللي كايالار” الطبيعي – كوجه إليوجهتنا الرابعة منتزه “باللي كايالار” بمدينة “كوجه إلي” قد تكون أبعد بقليل من البقية لذلك فستكون مناسبة لمن يرغب في قضاء يومين أو أكثر في أحضان الطبيعة. يبعد المنتزه مسافة ساعة و45 دقيقة تقريبا ويتميز بتجدد جماله مع تغيّر مواسم العام. كما بإمكان من يزوره تحمّل صعوبة التسلق عبر مرتفعاته في سبيل منظر يحبس الأنفاس عند الوصول إلى القمة.

5. سهول بورنلي – دوزجهإذا كنتم مستعدين للإستغناء عن رفاهية النزل أو دور الضيافة بوجهتنا الخامسة قد تناسبكم. سهول “بورنلي” التي اشتق اسمها من نبات العجرم المنتشر في سهولها تتميز بهدوئها التام وخلوّها من أي متاجر ومرافق لا ضرورية. وهو ما قد يجعلكم مضطرين لاصطحاب كافة احتياجاتكم باستثناء مياه الشرب. حيث تذكر مراجعات الزوار إمكانية تعبئتها من الأنهار أو النوافير المنتشرة هناك. بتعد المكان عن اسطنبول حوالي 4 ساعات بالسيارة.

6. اغـڤا – شيلهعلى بعد ساعتين ونصف تقع منطقة “اغفا” في مدينة شيله المعروفة بمناظرها الخلابة والساحرة. تحتوي وجهتنا السادسة على أكثر من موقع تخييم مخصصة لإقامة الخِيم من قبل الزوار نظرا لمنع إقامتها عشوائيا في بقية الأماكن داخل القرية. قد ترغبون بنصب خيمتكم في مكان قريب من ساحل البحر حتى تتمتعوا بصوت الأمواج طوال فترة بقاءكم.

7. غابة مرمرجيك – ساري ياروجهتنا السابعة قرية “مرمرجيك” بغاباتها الكثيفة والمناسبة تماما لعشاق هدوء وسكينة الطبيعة. منذ وصولكم ستذجبكم أكواخ المحليين المبنية حصرا من الصخور والخشب لتصنع لوحة بديعة تزيد المكان جمالا وتميزا عن غيره. تبعد غابة “مرمرجيك” عن اسطنبول مدة ساعتين بالسيارة على أقصى حد.

8. سولوكلو جول (بحيرة سولوكلو) – بولوأما كوجهة ثامنة فاخترنا لكم بحيرة “سولوكلو” للتخييم على ضفاف إحدى أجمل البحيرات التركية على الإطلاق. محبو صيد الأسماك أو السباحة سيمضون أوقات لا تنسى في هذا المكان أين تتلقي فيه كل من مدينتي “ساكاريا” و”بولو” السياحيتين. يبعد المكان عن اسكنبول مدة 4 ساعات تقريبا بالسيارة.

9. غابة تشيلين غوز – تشاتالجاغابة “تشيلين غوز” الواقعة في آخر مدينة تشاتالجا هي وجهتنا التاسعة وتتميز بقربها من شاطئ البحر وسكونها الدائم. حيث بإمكانكم عند زيارتها الاسترخاء مع صوت الأمواج المتلاطمة مع الصخور الضاربة في القِدم هناك. تبعد الغابة مسافة ساعتين بالسيارة عن اسطنبول. كما تعد مركزا لاستقطاب المصطافين فضلا عن هواة التخييم.

10. سهول أريكلي – يالوفاآخر وجهاتنا لهذا اليوم هي سهول “أريكلي” الواقعة في مدينة يالوفا التركية. المكان عبارة عن هضبة بارتفاع 600 متر وقد تم تجهيزها لتناسب الزيارات الكثيفة لها. ورغما عن ابتعادها عن ساحل البحر إلا أن شلال “أريكلي” الموجود في المنطقة نفسها لن يحرم عشاق السباحة من قضاء أوقات لا تُنسى.