Connect with us

السياحة في تركيا

متى ستفتح شواطئ اسطنبول وما هي أسعار الدخول ؟

Published

on

أعلنت بلدية إسطنبول الكبرى عن موعد افتتاح الشواطئ التابعة لها والتي تم إعادة ترتيبها وفقاً للمسافة الإجتماعية لمنع تفشي فيروس كورونا.

وستفتح شواطئ كاديبوستان 1 – 2 – 3 على الجانب الأسيوي وشواطئ جونيش ومينكشي على الجانب الأوروبي والتي تديرها شركة  BELBU” ” التابعة للبلدية اعتبارًا من 15 يونيو.

وأكدت البلدية في بيان صحفي السبت أن الرسوم ستكون هي نفسها كما في الموسم الماضي.

وأضافت ” ستكون رسوم دخول البالغين 25 ليرة، و12 ليرة للطلاب، فيما يمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0-7 والمواطنين ذوي الإعاقة والمرافقين الاستفادة أيضًا من الشواطئ مجانًا”.

وبينت أن الشواطئ ستعمل ما بين الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 7 مساءً طوال أيام الأسبوع.

وأكدت البلدية أنه تم تحديد السعة في الشواطئ وفقاً لقواعد المسافة الاجتماعية، مشيرة إلى أنه سيتم تحذير الضيوف الذين لا يلتزمون بقواعد المسافة من خلال إجراء عمليات تفتيش منتظمة على الشواطئ.

وأشارت إلى أنه سيتم توفير مطهر الكحول أو الكولونيا الذي يحتوي على 70٪ من الكحول على الأقل لاستخدامه من قبل الضيوف عند مدخل الشاطئ، وسيتم تحذير الضيوف القادمين إلى الشواطئ بدون قناع وإعطائهم قناع.

ويقع شاطئ مينكشي بالقرب من بحيرة “كوتشوك تشكمجي”، ويتميز بخط ساحلي بطول 630 متر، ويوجد موقف للسيارات يتسع لـ 120 مركبة على الشاطئ حيث يبقى قارب الإنقاذ وسيارة الإسعاف جاهزين للحالات السلبية المحتملة.

ويقع شاطئ جونيش الذي يبلغ طوله 840 مترًا ، قبالة محطة قطار فلوريا، ويحتوي على ملعب للكرة الطائرة وموقف للسيارات يتسع لـ 240 مركبة.

وشواطئ كاديبوستان، وهي واحدة من أكثر الأماكن شعبية في اسطنبول خاصة في الستينيات والسبعينيات، تمتد على 3 شواطئ مختلفة تابعة للبلدية في ساحل المنطقة، بطول إجمالي يبلغ ألف متر.

ويتم تشغيل الموسيقى طوال اليوم على الشواطئ حيث يتم إبقاء قارب الإنقاذ وسيارة الإسعاف جاهزين للحالات السلبية المحتملة.

المصدر : اقتصاد تركيا والعالم