Connect with us

السياحة في تركيا

الفنادق التركية تبدأ باستقبال حجوزات من سياح العالم

Published

on

أعلن نائب رئيس اتحاد أصحاب الفنادق في تركيا، تاج الدين أوزدن أن الفنادق التركية بدأت باستقبال الحجوزات للموسم السياحي الحالي.
وقال خلال حديثه للأناضول:”إن هدفهم تحقيق نسبة إشغال 70 بالمئة بالفنادق خلال يوليو/ تموز”.

وأشار إلى أن الاستعدادات مستمرة في جميع الفنادق ومتماشية مع معايير شهادة السياحة الصحية لوزارة الثقافة والسياحة التركية.

وأكد أن أتحاد أصحاب الفنادق يبذل كل ما يلزم لتوفير أقصى درجات الراحة والرفاهية والصحة للنزلاء.

وقال:”: “بالأصل فنادقنا كانت تعمل ضمن قواعد النظافة والصحة ويشرف عليها مهندسو أغذية؛ لذا فنحن نمتلك خبرة طويلة في هذا القطاع ومستعدون لاستقبال ضيوفنا كما عهدونا”.

ولفت خلال تصريحاته أن ما تم اضافته لسلسة إجراءات الفندق هو قياس درجة حرارة كل ضيف قبل دخول الفندق، وتسجيله ضمن سجلات يحتفظ بها الفندق، مع وضع لافتات تحذير حول مسافة التباعد الاجتماعي 1.5 مترا في المسابح والشواطئ والمطاعم.

وأكد أن هناك اقبال على الفنادق وخاصة مع عودة الحياة إلى طبيعتها لافتاً أنهم يتلقون حجوزات جديدة وهناك توقعات بارتفاع الحركة في السياحة، بدءًا من يوليو/ تموز”.

وأشار  إلى أن الفنادق التركية تلقت العديد من الحجوزات من كثير من البلدان مثل ألمانيا وهولندا ودول البلقان.

وفي الأول من يونيو / حزيران خففت الحكومة التركية إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، بعد أكثر من شهرين على إجراءات ومكافحة فاعلة أدت إلى انحسار انتشار الفيروس.

وضمن خطة العودة إلى الحياة الطبيعة سمحت الحكومة باستئناف الرحلات الداخلية بين كافة المدن، وفتح المطاعم والمقاهي والمتاحف وصالات الحلاقة ضمن ضوابط.