Connect with us

أخر الأخبار

تعرف على أوليات الفئات التي ستحصل على لقاح كورونا في تركيا

Published

on

أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة عن أولوية التطعيم ضد فيروس كورونا، على أساس الفئات العمرية وعوامل أخرى مثل احتمالية العدوى وخطر الوفاة.

وجاء ذلك في بيان نشره عقب اجتماع وزير الصحة مع المجلس العلمي لفايروس كورونا أمس الأربعاء.

وبناء عليه تقرر تقسيم عمليات التلقيح على 4 مراحل، على أن تكون الأولوية للمرحلة الأولى للمعاملين بالقطاع الصحي، وللمواطنين اللذين تزداد أعمارهم عن 65 عام بالإضافة إلى المعاقين، واللذين يقيمون في دور الحماية.

وفي المرحلة الثانية، سيتم تطعيم الأشخاص الذين يعملون في القطاعات والبيئات مرتفعة الخطورة، والذين يعملون في وظائف حرجة بالإضافة إلى أصحاب الأمراض المزمنة، ومن تبلغ أعمارهم أكثر من 50 عامًا.

وتشمل المرحلة الثالثة المواطنين دون سن الخمسين الذين يعانون من مرض مزمن واحد على الأقل، وأولئك الذين يندرجون في القطاعات والمهن غير المدرجة في الفئتين الأولتين.

وفي المرحلة الرابعة والأخيرة، سيتم تطعيم جميع الأفراد خارج المجموعات الثلاث الأولى.

وأشير إلى أن اللقاح الذي سيتم الحصول عليه هو لقاح mRNA، يتم انتاجه باستخدام التكنولوجيا الوراثية، وهو لقاح يتم الحصول عليه سريعًا، وستستمر محاولات الحصول على أنواع أخرة من اللقاح.

وقيل في البيان: “من المتوقع أن يصل اللقاح بعد 11 ديسمبر/كانون الأول، وسيتم إجراء اختبارات السلامة اللازمة، والتي يتم تطبيقها لجميع اللقاحات المستوردة، وستبدأ مرحلة الاستخدام بعد التأكد من موافقتها للمعايير”

المصدر: نيو ترك بوست

فيسبوك

Advertisement