Connect with us

الأخبار

تغيير هام بخصوص افتتاح المدارس في تركيا

Published

on

أدلى ضياء سلجوق، وزير التربية الوطنية، بتصريحات بالغة الأهمية حول افتتاح المدارس.

وقال: ليتسنى فتح المدارس أمام طلبة المرحلة الثانوية، سيكون هناك 32 فصلاً دراسيًا كحد أقصى، على الأقل 15 طالبًا في الصف الخامس أو 30 طالبًا بحد أقصى.
 

ودخلت لائحة تعديل وزارة التربية الوطنية بشأن فتح وإغلاق المدارس حيز التنفيذ بعد نشرها في الجريدة الرسمية، اليوم الجمعة، ، وفق ما نشرته وسائل إلاعلام تركية، وترجمته نيو ترك بوست.

وتابع الوزير في بيان له حول آلية فتح المدارس، “سيكون عدد الطلاب في الصفوف 1-4 أقل من 10 طلاب؛ وإذا كان التعليم من خلال الوصول للمدارس عبر وسائل النقل غير مناسب، أو إذا كان آباء الطلاب لا يريدون لأطفالهم تلقي التعليم في المدارس، بغض النظر عن عدد الطلاب، فإن الوزارة ستضمن بقاء هذه المدارس الابتدائية مفتوحة إذا اعتبر الحاكم ذلك مناسبًا”.

وأشار إلى أنه سيتم إغلاق المدرسة في حال انخفض إجمالي عدد الطلاب عن 10 في المدارس التمهيدية والابتدائية، و30 في المدارس الثانوية، ومدارس الإمام خطيب الثانوية والمدارس الثانوية الإقليمية الداخلية، وعن 40 في مؤسسات التعليم الثانوي.

من أجل فتح مدرسة ثانوية ومدرسة إمام خطيب الثانوية، سيكون هناك 32 فصلاً دراسيًا بحد أقصى، و 15 أو 30 طالبًا على الأقل في الصف الخامس، وفصل علوم، وورشة عمل للفنون المرئية أو فصل موسيقى، وورشة عمل في مجال التكنولوجيا والتصميم وقاعة رياضية أو دراما.