Connect with us

الأخبار

تركيا.. القبض على إرهابي خطير مطلوب ضمن القائمة الحمراء

Published

on

أعلنت وزارة الدفاع التركية، مساء الإثنين، أن وحدات حرس الحدود ألقت القبض على الإرهابي “إسلوم سيداليموف” المدرج على القائمة الحمراء للمطلوبين، وذلك في ولاية هاتاي جنوبي تركيا.

وقالت الوزارة في بيان إن “قوات حرس الحدود في منطقة ألتينوزو بولاية هاتاي، ألقت القبض على الإرهابي إسلوم سيداليموف، المدرج على النشرة الحمراء للمطلوبين والمرتبط بتنظيم القاعدة الإرهابي”.

وأضافت الوزارة أن “الإرهابي سيداليموف، أُلقي القبض عليه وهو برفقة زوجته وأولاده الثلاثة وتم سوقه إلى مخفر باباتورون في الولاية”.

يذكر أن وزارة الداخلية التركية تصنف الإرهابيين في قوائم بخمسة ألوان، حمراء، زرقاء، خضراء، برتقالية ورمادية، حسب خطورة الإرهابي من خلال الأنشطة والأعمال الإرهابية التي قام بها، وتفاصيل عن أفعاله الإجرامية، وتحديد مكافأة مالية للقبض عليه.

وتحدد الوزارة المكافأة الممنوحة مقابل القبض على الارهابي، باختلاف درجة خطورته ورتبته وتاريخ انضمامه إلى التنظيم الإرهابي الذي ينتمي إليه، حيث تصل إلى 10 ملايين ليرة للإرهابيين المطلوبين من القائمة الحمراء، و3 ملايين ليرة لإرهابيي القائمة الزرقاء، و2 مليون لفئة القائمة الخضراء، و500 الف ليرة للمطلوبين ضمن القائمة الرمادية.

وتخوض تركيا حربا شاملة ضد عدد من التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيمات داعش وPKK/PYD الإرهابيين، يضاف إليهم تنظيم غولن الإرهابي المسؤول عن المحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا مساء 15 تموز/يوليو 2016.

المصدر: وكالة أنباء تركيا