Connect with us

أخر الأخبار

تركيا تبدأ باختبار المرحلة الثالثة للقاح كورونا

Published

on

بدأت تركيا الإثنين، باختبارالمرحلة الثالثة للقاح كورونا، في مستشفى كلية جراح باشا الطبية بمدينة إسطنبول، ضمن دراسات اللقاح الصيني غير النشط المضاد لفيروس كورونا.

وأفاد رئيس كلية جراح باشا الطبية البروفسور مصطفى غونن ، أنهم بدؤوا باختبار المرحلة الثالثة من اللقاح لأحد العاملين في المجال الصحي يبلغ من العمر 53 عاما، بحسب ما أفادت وكالة الأناضول.

وأضاف “بدأنا اليوم العمل على جبهة جديدة في مكافحة الفيروس وهي مرحلة دراسة التطعيم “.

وأشار إلى وجود عاملين لإنهاء الوباء، وهما الحماية والتدابير من قبل المجتمع، والثاني هو دراسات اللقاح، لافتا إلى وجود أكثر من 230 دراسة حول العالم.

وذكر أنه في حال حقق اللقاح تأثيرا إيجابيا بنسبة تزيد عن 50 بالمئة فسيتم اعتماده مع مواصلة الدراسات حتى العثور على اللقاح الأكثر تأثيرا.

والأحد، قال وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى ورانك، إن بلاده أحرزت تقدما في دراسات تطوير لقاح لفيروس كورونا، وانتهت من تجارب لقاحين على الحيوانات.

وفي 12 حزيران/يونيو الماضي قال ورانك، إن العلماء الأتراك تمكنوا من إنتاج نسخة محلية من دواء “فافيبيرافير” المستخدم بفعالية في علاج المصابين بفيروس كورونا.

وحتى مساء الأحد ، سجلت وزارة الصحة التركية 314 ألفاً و433 إصابة بكورونا، راح ضحيتها 7 آلاف و929، فيما بلغت حالات الشفاء 275  ألفاً و630.

فيسبوك

Advertisement